facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المندوب الروسي يلمح لرفض مشروع القرار الفرنسي بشأن سوريا

المندوب الروسي يلمح لرفض مشروع القرار الفرنسي بشأن سوريا

القبة نيوز- ألمح السفير الروسي للامم المتحدة، فاسيلي نيببنزيا اليوم الثلاثاء الى احتمال رفض بلاده للمشروع الفرنسي الذي قدمته باريس بالاتفاق مع بريطانيا والولايات المتحدة بهدف انشاء آلية جديدة للتحقيق في استخدام الاسلحة الكيميائية في سوريا.

وقال السفير الروسي في تصريحات صحفية ان المشروع 'يأتي في غير وقته' مشددا ان بلاده ليست مستعدة للتحاور مع الدول الغربية التي بدأت منذ أمس الاثنين التفاوض مع بقية اعضاء مجلس الامن وعددهم 15 للتوافق على النص قبل عرضه على التصويت.

وينص المشروع على ادانة أيّ لجوء إلى الأسلحة الكيميائية في سوريا وخصوصا هجوم السابع من نيسان في دوما، انشاء آلية مستقلة' للتحقيق وتحديد المسؤوليات على أساس مبادئ الحياد والمهنية'، دعوة سوريا إلى التعاون الكامل مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، الوقف المستدام لإطلاق نار، دعوة الدول الاعضاء إلى استخدام نفوذها لتطبيق وقف اطلاق النار.

كما ينص على وصول المساعدات الإنسانية من دون قيود في كل أنحاء سوريا، القيام بعمليات اجلاء طبي وفقا للاحتياجات وحالات الطوارئ، مطالبة السلطات السورية بالدخول في مفاوضات سورية-سورية بحسن نية وبطريقة بنّاءة وبلا شروط مسبقة'، الطلب من الأمين العام للأمم المتحدة تقديم تقرير عن تطبيق هذا المشروع في غضون 15 يوما من تبنيه.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير