facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العضايلة : الحكومة قد تلجأ لقانون الدفاع للتعامل مع كورونا

العضايلة : الحكومة قد تلجأ لقانون الدفاع للتعامل مع كورونا
القبة نيوز-وسط كثافة من التساؤلات فيما إذا كانت الحكومة ستلجأ لتطبيق قانون الدفاع في المملكة للتعامل مع ظروف فيروس كورونا المستجد، كشف وزير الدولة لشؤون الإعلان الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة أن الحكومة قد تضطر للجوء لتطبيقه، منبها الى أن الأمر في مساحة «قد» وليس مؤكدا حتى اللحظة.

وبين العضايله "وفق الزميلة يومية الدستور" أن الحكومة الان تعمل ضمن مجلس الدفاع الوطني، وفي حال لم يكن هناك التزام بالإجراءات التي تعلن عنها الحكومة للحماية من فيروس الكورونا سوف نضطر لتطبيق قانون الدفاع.

ولفت العضايله إلى أن "قد" هنا لا تحسم الأمر لجهة التطبيق، ذلك أننا سنلجأ لذلك في حال عدم الإلتزام بالإجراءات الحكومية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد، لافتا لوجود قانون الدفاع وكذلك الطوارئ، لكنها تبقى خيارات حتى الآن لم تحسم الحكومة تطبيقها.

وعصف الشارع المحلي أمس بتساؤلات حول امكانية تطبيق قانون الدفاع، رافقها رفض لبعض السلوكيات التي نتجت عن بعض المواطنين، في عدم الإلتزام بالإجراءات التي أعلنت عنها الحكومة لغايات التعامل مع فيروس كورونا بشكل علمي وعملي، ومجاهرة البعض بسلوكيات حتما تضرّ بالمواطنين كافة، معتبرين هذه السلوكيات تضرّ بأصحابها وبالمجتمع بشكل عام.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير