facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مائدة مستديرة حول بيئة عمل صديقة للنساء

مائدة مستديرة حول بيئة عمل صديقة للنساء

عقدت المبادرة النسوية الأورومتوسطية في عمان مائدة مستديرة حول الدعوة لبيئة عمل صديقة للنساء في إطار برنامج "مدد للنساء" الذي يموله الاتحاد الأوروبي من خلال الصندوق الائتماني الإقليمي للاتحاد ضمن الاستجابة للأزمة السورية، "صندوق مدد".


ووفرت المائدة المستديرة منبرا للحوار بين القطاع الخاص والمجتمع المدني وأصحاب المصلحة الحكوميين بشأن تحسين المشاركة الاقتصادية للنساء والوصول إلى سوق العمل، وألقت الضوء على أهمية ضمان بيئة عمل خالية من التحرش والتمييز ضد المرأة، وناقش الاجتماع الظروف والخدمات التي تسهل مشاركة النساء، مثل الحضانات، كما وأتاح الفرصة لتبادل الممارسات الفضلى والدروس المستفادة .

وعرضت مديرة مشروع "مدد" في الأردن إنصاف دعاس لأهداف المائدة المستديرة وإنجازات البرنامج حتى الآن، فيما أشار نائب رئيس مركز تطوير الأعمال غالب حجازي الى الحاجة لبناء علاقات قوية مع القطاع الخاص، في حين اكدت ممثلة مؤسسة "تمكين" ياسمين محمد أهمية توسيع دائرة الحماية القانونية للنساء العاملات. وقدمت العديد من الشركات الخاصة خلال الاجتماع أفكارها حول كيفية جعل أدلة الموارد البشرية ومؤسسات الرعاية النهارية أكثر استجابة لاحتياجات النساء .

يشار الى ان المبادرة النسوية الأورومتوسطية هي شبكة سياسات تضم منظمات حقوق المرأة من ضفتي البحر الأبيض المتوسط، وتقدم الخبرة في مجال المساواة المبنية على النوع الاجتماعي وحقوق المرأة كجزء لا يتجزأ من بناء الديمقراطية والمواطنة .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير