facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تنسيقية الأطباء تدعو لوقفة أمام مجمع النقابات الأثنين

تنسيقية الأطباء تدعو لوقفة أمام مجمع النقابات الأثنين

القبة نيوز - أعلنت تنسيقية أطباء وزارة الصحة عن رفضها الكامل لأداء مجلس نقابة الأطباء الحالي وتجاهله لمطالب أغلبية الأطباء المنتسبين للنقابة، معلنة عن وقفة تقام امام مبنى مجمع النقابات مساء الاثنين.


وانتقدت تنسيقية الأطباء في بيان وصل "عمون" نسخة منه ما وصلت اليه النقابة من وقف لرواتب المتقاعدين و افلاس لصندوق نقابة الأطباء.

وطالبت تنسيقية الأطباء باعادة تصنيف الأطباء في نظام ديوان الخدمة إلى فئه خاصة او ضمهم الى الفئة العليا.

وأشار البيان الى ان السماح للوزارة بتحديد مقاعد الإقامة تؤثر مباشرة على نوعية الخدمة المقدمة للمرضى، مطالبين بالنظر في أسباب هجرة الأطباء من وزارة الصحة و ايجاد حلول واقعية للحفاظ على الكفاءات.


وطالبت تنسيقية الأطباء بالتعاون مع وزارة الصحة في وضع استراتيجيات لتحويل الوزارة الى مركز رعاية أولية و إنهاء الخدمة الثانوية في وزارة الصحة لتكون مستقبلًا معتمدة اعتمادًا كليًا على القطاع الخاص .

كما طالبت بعدم غياب نقابة الأطباء عن فرض الحد الاْدنى للأجور على القطاعات المختلفة المحددة للاطباء الذي اجبر العديد من الأطباء على إكمال المسار المهني بشكل مجاني او مبالغ زهيدة لمدة في بعض الأحيان تزيد عن ٤-٥ سنوات


وأعلنت تنسيقية أطباء الصحة عن الاعتصام المفتوح الذي تم تحديده يوم الاثنين من الساعة ال ٤:٣٠الى الساعة ٨ مساء لأعادة المسلكية و المهنية و الغاية التي وجدت لهذه النقابة ، داعية كافة الأطباء الى الاعتصام أمام نقابة الأطباء لمطالبة المجلس بالاستقالة يوم الاثنين الموافق ٢٠-١-٢٠٢٠

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير