facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

خرفان: مطالب اتحاد العاملين بـ"الاونروا" مشروعة

خرفان: مطالب اتحاد العاملين بـالاونروا مشروعة

القبة نيوز- عقد مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس رفيق خرفان اليوم الأحد اجتماعا في مبنى الدائرة مع اتحاد العاملين بوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتطويق الازمة بين الاونروا والعاملين لديها وفتح مجال الحوار للوصول إلى حل لهذه الأزمة.


واكد خرفان ضرورة ان تقوم الوكالة بتحسين الظروف المعيشية للعاملين لديها في منطقة عمليات الاردن، مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف المالية الصعبة التي تعيشها الوكالة، حيث ما تزال تعاني من عجز مالي للعام الحالي يقدر بنحو 89 مليون دولار.

واشار إلى ضرورة تغليب لغة الحوار والتراجع عن التلويح بالإضراب، مشيرا إلى خطورة المرحلة التي تمر بها الاونروا وضرورة تضافر الجهود ودعم الاونروا لتجديد ولايتها للأعوام القادمة.

وقال: إن هناك من يترصد بالوكالة ويحاول الوقوف ضد تجديد ولايتها، في وقت يبذل الأردن جهودا لتجديد هذه الولاية وضمان استمرارية قيامها بالمهام الموكلة اليها وعدم تقليص اي من خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

وبين أن مطالب اتحاد العاملين مشروعة وندعمها وسنعمل باتجاه إجراء مسح للرواتب قبل نهاية العام الحالي والمطالبة بزيادة العاملين بالوكالة مع حلول العام المقبل.

واكد رئيس اتحاد العاملين بـ "الاونروا" رياض زيغان مشروعية مطالب العاملين وضرورة ان تتم المساواة بين العاملين بالوكالة في الاردن مع مناطق عملياتها الاخرى، وعدم التمييز بين الاتحادات.


تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير