facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مملكة الجبل الأصفر.. من هي الدولة الثالثة والعشرون بالعالم العربي

مملكة الجبل الأصفر.. من هي الدولة الثالثة والعشرون بالعالم العربي
القبة نيوز- خاص - في السادس من محرم ١٤٤١هـ أعلنت د. نادرة ناصيف من قمة دولية في أوديسا باوكرانيا عن قيام مملكة الجبل الاصفر نايبةً عن ملكها عبداللّٰه آل وُهيب بصفتها رئيس مجلس وزراء المملكة.

وأشارت د. ناصيف رئيس وزراء المملكة، إلى أن: "الإعلان جاء عقب إجتماع عقده مجلس وزراء المملكة برئاسة الملك في مدينة أوديسا في أوكرانيا"، وعن المملكة فهي تقع بين مصر والسودان بمساحة ٢٠٦٠ كيلو متر مربع أي انها تفوق مساحة البحرين بعدة أضعاف.

وقالت د. ناصيف عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر أن مملكة الجبل الأصفر تسعى إلى وضع حد لأزمة المهاجرين العرب والمسلمين وتوفير العيش الكريم لهم.

في حين أكد معالي المستشار/ عبدالإله اليحياء مستشار الديوان الملكي بـمملكة الجبل الاصفر للشؤون السياسية عبر لقاء متلفز عبر قناة anb أن هناك شخص عربي مسلم قام بطرح الفكرة منذ ٣ سنوات، واكد أن اعضاء مملكة الجبل الأصفر المؤسسين لهذه اللحظة عبارة عن ١٤ شخص هم المجلس التأسيسي وهم من قاموا خلال ٣ أعوام بعمل دراسات للأرض والتربة والدستور والقوانيين، وفي شهر مارس لعام ٢٠١٩ بدأ تطبيق المشروع بشكل رئيسي وشكلت ١٣ وزارة بنوابهم، وشكلت ١٨ هيئة لتشكيل هيئة حكومية كاملة.


كما و أعلنت مملكة الجبل الاصفر عبر حسابها الرسمي بتويتر عن إستقبال طلبات المواطنة مشيرين إلى وجود إجراءات وشروط رسمية أساسية سوف يتم الإفصاح عنها خلال أيام.

اما عن تسمية مملكة الجبل الاصفر بهذا الاسم فقد أكد المستشار/ اليحياء أن الأسم يعود لجبل موجود في المنطقة ولونه اصفر، وعن العلم فقال ان سبب وضع باسم البسملة ليشير أن هذه الدولة هي دولة إسلامية، وعن إختيار النخلة فقد أشار أن قلة من الدول من تقوم بوضع النخلة على علمها كما أن المملكة هي منطقة تنتشر بها الواحات والنخيل لذلك تم إعتماده مع الدرع الذي يمثل في أركانه العليا أركان الاسلام الخمسة.

مؤكداً بأن سكوت مصر والسودان عن المشروع يمثل موافقة على وجود مملكة الجبل الاصفر بهذا المكان.

كما وقد أكد أستاذ القانون الدولي بجامعة ساوث كاليفورنيا ستيف آدم في حوار له مع قناة CNA الأمريكية بأن موقف هذه المملكة قانوني جدا وأن تحركات مسؤوليها تدل على دارستهم للقانون والأعراف الدولية بشكل صحيح،

مؤكداً بأن هذه الأرض لا يوجد نزاع عليها وهي أرض مباحة رسمياً منذ أكثر من مئة عام ولا سلطه لدولتي مصر أو السودان عليها حسب ماتنص عليه فقرات القانون الدولي. 
وكالات
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير