facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

«خلیھا تبیض عندكو» ..حملة شعبیة لمقاطعة الدواجن

«خلیھا تبیض عندكو» ..حملة شعبیة لمقاطعة الدواجن
القبة نيوز- أطلق نشطاء اردنیون حملة شعبیة لمقاطعة الدواجن تحت شعار "خلیھا تبیض عندك". وقال النشطاء إن الحملة جاءت نتیجة الارتفاع غیر المسبوق لأسعار الدجاج في الأسواق المحلیة ودون مبرر.

 وكانت وزارة الصناعة والتجارة قد حدّدت اسعار بیع الكیلو غرام للدجاج الطازج بین 2 دینار إلى 25ر2 دینار، و50ر1 إلى 65ر1 دینار لدجاج النتافات. 

 من جھتھا اكدت الجمعیة الوطنیة لحمایة المستھلك ان الأسعار الحالیة للدجاج ستكون على حساب القدرات الشرائیة للأغلبیة العظمى من المستھلكین خاصة ذوي الدخل المحدود الذین یعانون اصلا من تآكل قدراتھم الشرائیة نتیجة الارتفاعات المستمرة على بعض السلع الغذائیة ومنھا الدجاج. 

واكد رئیس الجمعیة الدكتور محمد عبیدات ان اتفاقا مع الاتحاد النوعي لمربي الدواجن خلال اجتماع في مقر الجمعیة قبل شھر رمضان المبارك بعدة أیام لیكون سعر البیع النھائي للمستھلك 40ر1 دینار. 

واشار الى أن الانتاج المحلي یغطي ما نسبتھ 130 إلى 140 بالمئة من حاجة السوق المحلي؛ أي أن ھناك فائضا في الانتاج، منبھا الى انھ في حال استمرار ارتفاع اسعار دجاج النتافات والطازج بھذا الشكل سیعطي الفرصة للذین یطالبون بتعلیق رسوم استیراد الدجاج المجمد نتیجة ارتفاعھ محلیا بحجة إیجاد حالة من التوازن السعري بین الدجاج الطازج والمستورد، ما یضر المنتج المحلي الذي یعتبر صحیا أفضل بكثیر من المستورد وسیلحق أضرارا بالمنتجین المحلیین ھم في غنى عنھ
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير