facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الصحف العربية تها جم تصريحات فريدمان

الصحف العربية تها جم تصريحات فريدمان

السياسة الكويتيه : صفقة القرن من المرجح ان تتم كما تمت سايكس بيكو

القبة نيوز-ناقشت صحف عربية سياسات الإدارة الأمريكية حول ما يعرف بصفقة القرن وانعكاساتها على القضية الفلسطينية.

"دنيا الوطن "الفلسطينية والقدس برس

كما نقلت عن سكرتير عام شبيبة فتح وعضو المجلس الثوري للحركة حسن فرج قوله: "كل محاولات الإدارة الأمريكية لإخضاع شعبنا عبر التضييق و الحصار المالي، وتنظيم مؤتمرات خيانة تحت مسميات وشعارات اقتصادية، مرفوضة من قبل شعبنا وشبابنا الفلسطيني في الوطن والشتات".

وتشير جريدة القدس الفلسطينية في افتتاحيتها إلى إن تصريحات فريدمان "تزيد المنطقة اشتعالاً".وتقول: "هذه التصريحات تنم أيضاً عن عنصرية مفرطة من هذا السفير الذي يرى نفسه أيضاً مثل بقية أفراد وحاشية رئيسه ترامب، فوق القانون الدولي ويعمل على نسف هذا القانون في محاولة منه للعودة إلى شريعة الغاب وتدمير المنجزات التي حققتها الإنسانية خلال تاريخها الطويل".

السياسة الكويتيه

ويقول: "اليوم تأتي صفقة القرن في أجواء مشابهة. ففي ظل توازن الرعب في شمال إسرائيل وتطور المقاومة في غزة واستقرار سوريا، ومن جانب آخر رغبة الولايات المتحدة الأمريكية بتخفيف وجودها في المنطقة العربية بسبب استقلالها النفطي (نتيجة اكتفاء الإنتاج من النفط الصخري) ورغبتها بتأمين كيان دولة الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة، واستغلالاً لرغبات بعض العرب، تماماً كما كان في سايكس- بيكو، فإن احتماليات قيام هذه الصفقة عالي جداً".

وترى لميس أندوني في العربي الجديد اللندنية أن تعيين ديفيد شينكر مساعداً لوزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأوسط سيؤدي لأن تواجه المنطقة العربية "عنجهية فريق ترامب، وكل من فيه يعمل بعقلية أقصى يمين المستوطنين الصهاينة".

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير