facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

قانون أردني معاصر يسمح بمقتل الإسرائليين

قانون أردني معاصر يسمح بمقتل الإسرائليين

القبة نيوز- قال الباحث الإسرائيلي 'إيدي كوهين'، إن الدقامسة لم يتب ولم يشعر بالذنب جراء قتله لسبعة طالبات إسرائيليات عام 1997.

وفي وقت سابق أشعلت منشورات تحريضية للجندي الأردني المسرح من الخدمة 'أحمد الدقامسة'؛ موقع التواصل الاجتماعي، وسارع الإعلامي والباحث الإسرائيلي 'إيدي كوهين' بالرد والتعليق على منشورات الدقامسة، بسلسلة من التغريدات عبر حسابه على موقع تويتر ومقال بعنوان: 'أحمد الدقامسة غير نادم على قتل 13 إسرائيلية'.

وأشار كوهين في مقاله إلى أن الأردن وإسرائيل يربطهم معاهدة سلام وعلاقات دبلوماسية، مؤكدًا على ضرورة أخذ إجراء والتعامل مع الدقامسة.

وعلق 'كوهين' في مقاله على تصريح 'الدقامسة' لإحدى الصحف المحلية بإنه لم يخالف القانون الأردني عندما عبر عن رأيه. وقال يبدو أن الدقامسة يستند في ذلك على  إضافة قانون أمن الدولة لعام 2013 ، الذي صدر في البرلمان الأردني ومجلس الأعيان. والذي يزيل من تعريف 'الإرهاب' أي شخص يحارب 'الاحتلال الصهيوني'. ووفقاً لذلك ، فإن النشاط ضد 'الاحتلال الصهيوني' لا يُعرّف بأنه جريمة. بحسب ما قال 'إيدي كوهين'.

جدير بالذكر أن اسم 'الدقامسة' ظهر لأول مرة في وسائل الإعلام  12 مارس عام 1997، إثر إطلاقه النار على  طالبات إسرائيليات كن يقمن برحلة على الحدود مع الأراضي الفلسطينية، وأفرجت السلطات الأردنية عن الدقامسة، في منتصف مارس 2017.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير