facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الاعلان عن جائزة الملك عبدالله الثاني للابداع

الاعلان عن جائزة الملك عبدالله الثاني للابداع

القبة نيوز- اعلن امين عمان الدكتور يوسف الشواربة في مؤتمر صحفي بمركز الحسين الثقافي اليوم الاثنين، جوائز الدورة التاسعة لجائزة الملك عبدالله الثاني والتي كانت على النحو التالي:ذهبت جائزة الآداب والفنون في موضوع المواطنة والهوية الوطنية مناصفة لكل من الدكتور محمد ابوصالح (فلسطين) والدكتور مجد الدين خمش (الاردن).

وجرى حجب جائزة العلوم في موضوع امن المعلومات الالكترونية وسريتها، وجائزة المدينة العربية في موضوع ادارة المدينة الذكية، وذلك لعدم ارتقاء المشاركات الى مستوى الابداع للجائزة.

وقال امين عمان، ان جوائز الملك عبدالله الثاني للابداع تمنح مرة كل عامين في ثلاثة مجالات هي حقل الاداب والفنون وحقل العلوم وحقل المدينة العربية ، مبينا ان الجائزة غدت الاكثر تميزا واهمية من بين الجوائز التي تمنحها المؤسسات الرسمية والاهلية في المملكة.

واضاف، ان الجائزة التي جرى الاعلان عن دورتها الاولى بمناسبة اعلان عمان عاصمة للثقافة العربية العام 2002، تسعى الى تمييز الاعمال الهامة سواء في مجال الاداب والفنون او العلوم او المشروعات المتعلقة بالمدينة العربية وبناء تنافس ايجابي خلاق بين العلماء والمبدعين الاردنيين والعرب والتعريف بمنجزهم واشهاره.

واوضح امين عمان، ان الجائزة التي يشرف عليها مدير المدينة المهندس عمر اللوزي، استقطبت لهذه الدورة جملة من المشاركات الاردنية والعربية فاقت اعداد المتنافسين في كل من الدورات السابقة.

يشار الى ان مجلس امناء الجائزة يرأسه الدكتور عبدالرؤوف الروابدة ويضم في عضويته: الراحل الدكتور ناصر الدين الاسد، ليلى شرف، الدكتور كامل ابو جابر، ابراهيم عز الدين، امين عام منتدى الفكر العربي الدكتور محمد ابو حمور، رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عماد صلاح، رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال بني هاني، وامين عمان الدكتور يوسف الشواربة .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )