facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

محمد بن راشد: الخوض الكثير في السياسة مضيعة للوقت

محمد بن راشد: الخوض الكثير في السياسة مضيعة للوقت

القبة نيوز- قال نائب رئيس دولة الإمارات العربية وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن الحياة علمته ان الخوض الكثير في السياسة في عالمنا العربي هي مضيعة للوقت ومَفسدة للأخلاق ومَهلكة للموارد.

واضاف بن راشد في تغريدة له عبر صحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر 'من يريد خلق إنجاز لشعبه فالوطن هو الميدان .. والتاريخ هو الشاهد .. إما إنجازات عظيمة تتحدث عن نفسها أو خطب فارغة لا قيمة لكلماتها ولا صفحاتها'.

وتابع في تغريدة اخرى 'لدينا فائض من السياسيين في العالم العربي ولدينا نقص في الإداريين. أزمتنا أزمة إدارة وليست موارد ..انظر للصين واليابان لا يملكان موارد طبيعية أين وصلوا .. وانظر لدول تملك النفط والغاز والماء والبشر، ولا تملك مصيرها التنموي ..ولا تملك حتى توفير خدمات أساسية كالطرق والكهرباء لشعوبها'.

واوضح بتغريدة لاحقة 'في عالمنا العربي.. السياسي هو من يدير الاقتصاد، ويدير التعليم، ويدير الاعلام، ويدير حتى الرياضة !.. وظيفة السياسي الحقيقية هي تسهيل حياة الاقتصادي والأكاديمي ورجل الاعمال والاعلامي وغيرهم. وظيفة السياسي تسهيل حياة الشعوب، وحل الأزمات بدلا من افتعالها ..وبناء المنجزات بدلا من هدمها'.

 

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )