facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

وزير الشباب يؤكد أهمية التشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني

وزير الشباب يؤكد أهمية التشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني

القبة نيوز- أكد وزير الشباب مكرم القيسي حرص الوزارة على تعزيز التشاركية والتشبيك مع كافة الجهات ومؤسسات المجتمع المدني والهيئات التطوعية والشبابية والإعلام للارتقاء بالجهود المبذولة لخدمة المصلحة العامة.

وأضاف خلال لقائه في مكتبه اليوم الاثنين وفدا من لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في محافظة عجلون والمهتمين بالشأن البيئي وممثلي وسائل الإعلام: ان الوزارة تسعى وضمن استراتيجيتها الى التركيز على تمكين القطاع الشبابي من خلال اقامة برامج تدريبية لهم بالتعاون مع المؤسسات الرسمية والمنظمات الدولية.

واكد القيسي ان الإعلام شريك رئيس للوزارة لإبراز الصورة الحقيقية للخطط والبرامج والفعاليات التي تنفذها الوزارة في مديريات الشباب بكافة محافظات المملكة.

وحول استحداث المراكز الشبابية، بين القيسي أن الوزارة بصدد إجراء دراسة مسحية للمراكز الشبابية في المملكة والبالغ عددها 192 مركزا شبابيا بهدف الوقوف على واقع الاحتياجات وتقييم الأداء.

وأشار رئيس لجنة السياحة والآثار النيابية وصفي حداد إلى أن المراكز الشبابية والمعسكرات تعتبر متنفسا لأبناء محافظة عجلون التي تفتقر لأماكن يستطيع من خلالها الشباب الترفيه عن أنفسهم وإبراز مواهبهم وابداعاتهم وتنفيذ برامج شبابية وتوعوية لنشر رسالة الوطن بأن الشباب ركيزة المجتمع وبحاجة الى رعاية واهتمام.

ودعا رئيس جمعية البيئة الاردنية ومقرر لجنة التنسيق علي فريحات إلى أهمية تفعيل اللجنة الإعلامية المحلية في المعسكرات وإنشاء مراكز شبابية في المناطق النائية في عجلون، منها راجب والصفا كونها تخدم تجمعات سكانية كبيرة ويوجد فيها طاقات وابداعات شبابية بحاجة الى دعم وتمكين.

--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )