facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تيار الاحزاب الوسطية يدين مصادقة الكنيست الإسرائيلي على «قانون القومية»

تيار الاحزاب الوسطية يدين مصادقة الكنيست الإسرائيلي على «قانون القومية»

القبة نيوز- أدان تيار الاحزاب الوسطية في اجتماعه الدوري مصادقة الكنيست الإسرائيلي على ما يسمى قانون القومية الذي يكرس الظلم والاضطهاد ونظام التمييز العنصري لدولة الاحتلال ويشكل القاعدة الرئيسية والأساسية رسميا في طريق التحولات الكبرى لتعزيز النظام العنصري بقانون القوة تحقيقا لمفهوم الدولة اليهودية للأرض والإنسان .

ويؤكد التيار أن إقرار الكنيست للقانون يعد تحديا لجملة القوانين والأعراف الدوليةوحقوق الإنسان وتوغلا في سلسلة ممارسات عنصرية الأكثر ضراوة في إطار هذه القوانيين المتعالية على الشرعية الدولية والمندرجة في سياق لغة القرارات ذات النزعة الأحادية لدولة الاحتلال التي تحاول فرضها قصرا بقوة قوانين باطلة ومرفوضة دوليا ولن تضفي شرعية للاحتلال العنصري الذي تحركه حسابات القوة والاستفزاز أكثر ما تحركه القرارات الدولية .

ويؤكد التيار انه في ظل تعاظم نزعة التعالي الإسرائيلية على الشرعية الدولية كسيرورة طبيعية منذ وجودها كقوة احتلال عسكرية متغطرسة تمتلك رؤية عنصرية متناقضة مع قلب المجتمع الدولي ومستخدمة لغتا ومفاهيم تتعارض مع مفاهيم العالم بأسرة .

الأمر الذي خلق توترات ممأسسة بين مراكز قوى مختلفة فضلا عن خلق التوترات والأزمات الخطرة مع الطرف المركزي المقاوم للاحتلال بعناوين ودلالات مختلفة لتأجيج الصراع نحو تهديدات حقيقية متزايدة تجاه السلم الدولي والاقليمي  ويدعو التيار المجتمع الدولي للقيام بمسؤؤلياته للضغط على إسرائيل والزامها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية ومعاقبتها لانتهاكاتها الممنهجة لكل الأعراف والمواثيق الدولية .

رئيس تيار الاحزاب الوسطية أمين عام حزب العدالة والإصلاح  نظير عربيات

أحزاب التيار ...

1 حزب العدالة والتنمية 2 حزب الوعد 3 حزب الفرسان 4 حزب الوفاء الوطني 5 حزب الاتجاه الوطني 6 حزب أحرار الأردن 7 حزب الحرية والمساواة 8 حزب الوحدة الوطنية 9 حزب النداء 10 حزب تواد 11 حزب العون 12 حزب العدالة والإصلاح

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )