facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

انتشار خرافة (عش الخفاش) بالأردن

انتشار خرافة (عش الخفاش) بالأردن

القبة نيوز - تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي عروضا لبیع وشراء "عش الخفاش" باسعار خیالیة، لغایات الشفاء والعلاج من الأمراض، وإشاعات وخرافات وجود مادة نادرة في داخل العش، مما اثار الامر حفیظة العدید من المواطنین حول ذلك .

وخلال منشورات العروض تداول النشطاء صورا تعود ' لعش الخفاش ' ، وكیفیة الحصول العلیة وبعض النصائح التي تساعد الراغبین او الباحثین عن 'العش' ، ولاقت ظاھرة ' عش الخفاش ' استیاء العدید من المتابعین عبر فیس بوك كونھا تستخدم للسحر والبعض الاخر عزا ان اسباب بیعھ تعود للعبء الاقتصادي المتردي الذي یعیشھ المواطن الاردني وجعلھ یتجھ الى ھذا النوع من التجارة ، كما لاقى ترحیباً من فئة أخرى للبحث عنھ والاتجاه لبیعھ .

ّ وقالت الجمعیة الملكیة لحمایة الطبیعة في تصریحات صحافیة إن الخفاش ینتمي لفصیلة الثدییات ولا یكون عشا خاصا بھ ، حیث انھ یتواجد معلقا بسطح المكان الذي یعیش فیھ ورأسھ للاسفل .

واكدت الجمعیة ان انثى الخفاش في حال ولادتھا لا تضع ابناءھا في عش ، حیث انھا تحملھم ، لافتا الى ان ما یتم تداولھ عار عن الصحة .

وبحسب موقع وكیبیدیا فان الخفافیش مصاصة الدماء تلقى عنایة من العلماء للتعرف علي سلوكھا في الأكل لأنھا تتغذي علي الدم فقط.وتعیش في جنوب ووسط أمریكا.

فوجد أن أسنانھا كالأمواس الحادة حیث تقوم بعمل فتحة صغیرة في لحم الحیوان الثدیي لتلعق الدم المنساب من الجرح، ولیعیش الخفاش یلزمھ حوالي ملعقتین كبیرتین من الدم یومیا.

وریق الخفاش بھ مادة تمنع تجلط الدم وھي أقوي 20 مرة من أي مادة أخرى معروفة مانعة لتجلط الدم ویحضر منھا دواء دراكیولین الذي یستعمل مع مرضي الجلطات الدماغیة والنوبات القلبیة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )