facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

"الكباريتي" لسنا مجرمين لنعاقب بقانون "الضريبة" ولهذا السبب ترتجف الحكومات!!

الكباريتي لسنا مجرمين لنعاقب بقانون الضريبة ولهذا السبب ترتجف الحكومات!!

القبة نيوز-قال رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان الحكومات المسابقة حين تتحدث عن التشاركية تاتي الينا مجتمعة مستمعة متحدثة ولكن لا تاخذ برأينا ولكن عندما يبدأ الاعلام يتحدث عن حوار ايجابي مع القطاع الخاص وبنفس الوقت عندما تهاجم تركيبة تمثل عدد من اصحاب المصالح وتبدأ الهجوم باستعمال السوشال ميديا ترتجف الحكومة وتبدأ بالحوار الجاد مع هذه المجموعة ونتفاجئ ان هناك بعض القرارات صدرت استناداً لهذه الاجتماعات.

واكد العين الكباريتي خلال اللقاء الحواري الذي استضاف نائب رئيس الوزراء وزير الدولة الدكتوور رجائي المعشر اليوم الخميس و نظمته غرفة تجارة الاردن ، اكد اننا لسنا عاجزين عن هذا الاسالوب ولدينا قدرات كبيرة داخل المملكة وخارجها ولكن نأبى على انفسنا ان ننلجئ لهذا الاسوب لان مؤسساتنا عريقة علمتنا ان نلجئ للحوار المنطقي الحضاري بشتى الوسائل.

وحول تعديلات قانون الضريبة قال ان هناك عدة اليات لتحديد ما هو الانسب والافضل بالننسبة لقطاع التجار على الضريبة لتكون مبنية على اسس علمية ومنطقية لايقاع الشارع الاردني وليس التجار فيط.

وفيما يتعلق بالعقوبات التي جاءت في مشروع قانون الضريبة السابق قال نحن لسنا مجرمين وما تم طرحه سابقاً يعاملنا كاننا مجرمين ويعاقبنا ونحن ملتزمينن واذا كنا نتحدث عن الاستثمار وزيادته فهذه طريقة فاعلة لتهريب المستثمرين وعزوف من ينوي الاستثمار عن الاستثمار بالاردن ولو كان لدى الحكومة نية لافراغ الاردن من المستثمرين فالعقوبات الواردة في مشروع القانون القديم هي الطريقة الامثل.

ويؤمن الكباريتي ان هيئة النزاهة ومكافحة الفساد هي الدائرة الامثل لتتعاطى مع موضوع التحقيقات المالية وليس استحداث دائرة التحقيقات المالية والتي وردت في مشروع القانون السابق متسائلاً هل نريد ان نبني مركز شرطة في كل دائرة حكومية.

وقال الكباريتي ان القطاع التجاري والخدمي هو القطاع الاكبر المورد لخزينة الدولة والمشغل الاكبر للعمالة الاردنية ولا يوجد مستقبل او تشغيل الا بوجود القطاع الخاص التجاري والخدمي ولكن عند اي منعطف يلام التاجر وتطلق عليه العديد من الالقاب السلبية.

وتساءل هل يتذكر المواطن الاردني والحكومة ان مسؤولية تامين الامن الغذائي كانت ولا زالت وستبقى منوطة بالقطاع الخاص والتاجر .

واشار الى ان القطاع الخاص متفائل جداً بوجود عملاق الاقتصاد نائب رئيس الوزراء وزير الدولة الدكتور رجائي المعشر لافتاً الى حرص التجار على امن الاردن اكثر من حرصهم على الربح والخسارة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )