facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الانتربول لم یدرج الكردي على قوائمه

الانتربول لم یدرج الكردي على قوائمه

القبة نيوز -لا یزال اسم الرئیس السابق لمجلس إدارة شركة الفوسفات الأردنیة غائبا عن قوائم الشرطة الدولیة "الانتربول"، وسط مطالب بجلبھ إلى الأردن ومحاكمتھ بعد ظھور مجموعة جدیدة من الصور لھ.

ویدرج الانتربول 7 مطلوبین أردنیین لقوائمھ منذ أكثر من سنة، دون ادراج اسم الكردي على قوائمھ. وظھر الكردي في عقد قران ابنتھ، بعد ان نشرت زوجتھ سمو الأمیرة بسمة صورا لمراسم الاحتفال.

وقال الناطق الرسمي السابق للحكومة الأردنیة، محمد المومني إن خطوة مذكرة القبض "الحمراء" عبر الانتربول، بحق ولید الكردي، جاءت بعد فشل التسویة المالیة بین الكردي وشركة الفوسفات.

وأضاف المومني، في تصریحات سابق، أن التسویة المالیة بین الكردي وشركة الفوسفات الأردنیة، والتي كانت ضمن قانون الجرائم الإقتصادیة، لم تنتھي إلى شيء ملموس. وأوضح أن الحكومة استمعت إلى احاطة قانونیة من قبل وزیر العدل عوض ابو جراد، مشیرا إلى أن ثمة عددا من المخاطبات القانونیة، من بینھا وضع أموال الكردي ضمن الاموال الممنوعة من السفر في المملكة المتحدة، إلا أنھا لم تسفر عن خطوات لاحقة.

وبین المومني أن الھدف من مذكرة القبض "الحمراء" عبر الانتربول، سیادة القانون، وإحقاق العدل.

ّ وقرر مجلس الوزراء تكلیف وزیر العدل الدكتور عوض أبو جراد بمتابعة السیر في الإجراءات القانونیّة اللازمة لاسترداد المحكوم علیھ ولید الكردي، المحكوم بقضایا استثمار الوظیفة المتعلّقة بشركة مناجم الفوسفات الأردنیّة وتحصیل الأموال المحكوم بھا، وذلك تحقیقاً لسیادة القانون، المتاحة بالتنسیق مع النیابة العامة، والمتمثّلة بالتعمیم على المحكوم علیھ الكردي دولیّاً.

وكلّف المجلس وزیر العدل باستخدام الخیارات القانونیّ ّ إلى تسلیمھ للسلطات المختصة في طریق منظّمة الشرطة الجنائیّة الدولیّة (الإنتربول) النشرة الدولیّة الحمراء، بما یتیح إلقاء القبض علیھ، وصولاً المملكة الأردنیّة الھاشمیّة، وكذلك تقدیم طلبات المساعدة القانونیّة اللازمة لتحصیل الأموال المحكوم بھا.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )