facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

حركة الشباب تهاجم مركزا عسكريا شمال شرقي الصومال (مصدر أمني)

حركة الشباب تهاجم مركزا عسكريا شمال شرقي الصومال (مصدر أمني)

القبة نيوز-هاجم مسلحو حركة الشباب، في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، مركزاعسكريا لقوات ولاية بونتلاندا، شمال شرقي الصومال، بحسب مصدر أمني.

وقال ضابط في القوات الأمنية بولاية بونتلاندا، للأناضول، اليوم السبت، إن مقاتلي الشباب شنوا هجوما مباغتا على مركز عسكري، في بلدة "بلي خضر" بإقليم شرق، ما أدى إلى إندلاع مواجهات عنيفة بين الجانبين.

وأضاف الضابط، الذي فضل عدم الكشف عن إسمه، "أن الهجوم كان عنيفا إلا أن القوات الأمنية تصدت له، واستمرت المواجهات نحو ساعة على الأقل".

وأكد أن الهجوم أسفر عن خسائر بشرية ومادية بين الجانبين، دون الإفصاح عن عدد القتلى جراء الهجوم.

وتقع بلدة "بلي خضر"، التي تعرضت للهجوم على بعد نحو 50 كم جنوب مدينة بوصاصو، التي تخضع لإدارة بونتلاندا.

من جهتها تبنت حركة الشباب، المصنفة على قوائم الإرهاب عالميا، مسؤولية الهجوم، وذلك في بيان نشر على موقع صومالي ميمو المحسوب عليها.

وقال البيان "إن مسلحي الشباب شنوا هجوما مخططا على قوات بونتلاندا التي تتمركز في بلدة بلي خضر بإقليم شرق"، وأنهم تمكنوا من طرد القوات وبسط سيطرتهم على المركز العسكري. وحول الخسائر البشرية أكد البيان أن الهجوم أسفر عن مقتل 7 من قوات بونتلاندا وحرق 7 سيارات عسكرية إلى جانب الاستيلاء على عتاد يتكون من أسلحة ثقيلة وخفيفة. ولم تعلق ولاية بونتلاندا، على بيان حركة الشباب حتى الساعة (7:00 تغ). يذكر أن مئات من مقاتلي الشباب يتمركزون في جبال غلغلا بإقليم شرق وهي المنطقة التي تنطلق منها هجماتهم ضد ولاية بونتلاندا.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير