facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

في آخر مقابلة صحفية بمناسبة انتهاء عملها كسفيره للفلبين.

في آخر مقابلة صحفية بمناسبة انتهاء عملها كسفيره للفلبين.

القبة نيوز - عمر العرموطي.

بمناسبة انتهاء مهام عملها كسفيره لبلادها في الاردن و فلسطين قالت السفيره الفلبينيه جونيفر ماهيلوم بأنها حزينه لأنها ستغادر الاردن بعد أن شغلت هذا المنصب لمدة ثلاث سنوات و شهرين واضافت بانها قبل ذلك خدمت بمنصب قنصل عام لبلادها في تورنتو بكندا لمدة 6 سنوات.

وعن الانجازات التي حققتها خلال هذه المدة قالت بأنه تم التوقيع على اتفاقية تعاون ثقافي بين الاردن و الفلبين , وكذلك هناك اتفاقية للتعاون الامني سيتم التوقيع عليها بين الطرفين وسيقوم وزير الخارجية الفلبيني بزيارة للأردن في المستقبل القريب كذلك تم تأسيس جمعية الصداقة الاردنية الفلبينيه وسيتم خلال هذا العام التوقيع على مذكرة تفاهم بين البلدين فيما يتعلق بالايدي العامله .

وعن مشاعرها تجاه الشعب الاردني قالت السفيره جونيفر بأنها في غاية السعاده و الإمتنان للشعب الاردني الذي يمتاز بأنه شعب مضياف و كريم … و أضافت بأنه لدينا مشاريع مع امانة عمان الكبرى منها الإحتفالات التي جرت بالتعاون مع الامانه و منها باب البطين و سنداو و سانتا كروزن – شارع الوكالات – خلال الأعوام 2016 وكذلك في عام 2018 مهرجان الفلبين .

هناك حركة نشطة و ملحوظة في تزايد أعداد السياح القادمين من الفلبين لزيارة الاردن وكذلك هناك أعداد متزايدة من السياح الاردنيين الذين يذهبون لزيارة الفلبين . وعن تطلعاتها للمستقبل قالت بأنها تتمنى بان يكون هناك تبادل تجاري بحجم اكبر بين البلدين لأنه حتى الان التبادل التجاري لا يزال ضعيفا. وعن الاماكن السياحية الجميلة التي تحب أن تزورها في الاردن قالت بأنه من ضمن هذه الاماكن ام قيس و البتراء و المغطس و العقبة و وادي رم و جرش و جبل نيبو و ام الرصاص و ضانا و الطفيلة . و عن الاكلات الشعبية الاردنية التي تتذوقها قالت : انا احب المنسف و المتبل و الشاورما و بابا غنوج والمقلوبة و الزرب … و أضافت بأن من ضمن المطاعم التي تحب ان ترتادها مطعم فخر الدين بجبل عمان و مطعم نجلا في جبل اللويبده . وفي الختام قالت السفيرة الفلبينية جونيفر ماهيلوم : سأبقى صديقة للأردن الى الابد سواء كنت في العاصمة مانيلا او في اي بلد اخر .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )