facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

العميد الركن موفق الخالدي مسيره حافلة بالعطاء والانجاز في القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي.

العميد الركن موفق الخالدي مسيره حافلة بالعطاء والانجاز في القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي.

القبة نيوز - خليل سند الجبور.

رجال من أبناء الوطن الغالي والا عز سطروا الكثير من أجل الوطن وقواتنا المسلحه الباسله كما كان لتضحيتهم عزة الوطن ورفعته ولتسليط الضوء على هذه القامات الوطنيه تتناول “القبة نيوز الاخباريه” في هذا التقرير العميد م الركن ،دفاع جوي موفق ارحيل الخالدي مسيرته ومراحل خدمته في القوات المسلحه.

العميد الركن م موفق أرحيل الخالدي دخل الخدمة في القوات المسلحة 20/10/1982 وأنهيت الخدمة بالقوات المسلحة بتاريخ 10/11/2015 لاحالته على التقاعد برتبة عميد ركن دفاع جوي.

حاصل على الدرجات العلميه التأليه: بكالوريوس علوم عسكرية وماجستير الادارة والدراسات الاستراتيجيه.

اشترك ونجح بالدورات التالية اثناء خدمته دورة كليه عسكرية دورة الصاعقة والمظليين ودورة احداث دفاع جوي ودورة استخدام مدافع دورة أسلحة اخرى ودورة عربه قتاليه ودورة لغه انجليزيه تأسيسية ودورة قادة سرايا قيادة موقع ودورة دفاع جوي تقدميه ودورة قياده والأركان /معلم ودورة قادة سرايا دفاع جوي في جمهورية الباكستان ودورة لغه انجليزيه متقدمه ودورة قياده وأركان في الباكستان ودورة القيادة الإدارية ودورة دفاع وطني.

اشغل الوظائف التالية اثناء خدمته في القوات المسلحة.

قائد فصيل ومساعد قائد سريه وركن عمليات كتيبة وشارك ضمن قوات حفظ السلام الدولية في كرواتيا مدرب تعبئة وركن١ تدريب ومعلم بدائرة التعليم كلية القيادة والأركان الملكيه وقائد كتيبة دفاع جوي ورئيس شعبة الدورات والبعثات مدير أركان لواء دفاع جوي ميداني وقائد كتيبة لقوات حفظ السلام الدولية في ساحل العاج وآمر مدرسة الدفاع الجوي وقائد لواء دفاع جوي ميداني ورئيس دائرة التعليم في كلية القيادة والأركان الملكيه.

منح الأوسمة والشارات التالية اثناء خدمته العسكريه: وسام الاستحقاق العسكري من الدرجة ٤ ووسام مشاركة قوات حفظ السلام الدولية ووسام هيئة الامم المتحده/ كرواتيا وشارة تقدير الخدمة المخلصة الطويلة ووسام الاستقلال من الدرجه ٣ وشارة الكفاءه القياديه ووسام من جمهورية الباكستان ووسام هيئة الامم المتحده/ساحل العاج وشارة الكفاءه الاداريه والفنيه.

“وكالة نيروز الاخباريه” تتقدم من هولاء النشامى الذين خدمو الوطن بإمانه واخلاص وكان الوطن في قلبهم ووجدانهم من خلال الوطنيه الصادقه والولاء والانتماء لكل حبة تراب من ثرى الاردن الطهور لقد كفيتم ووفيتم ونتمنى لكم مسيرة حافلة بالعطاء والانجاز كما هو عهدنا بكم أيها النشامى الاشاوس تحت ظل راعي المسيرة جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الاعلى للقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )