facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بومبيو من عمّان: صفقة القرن ستكون باتفاق بين الفلسطينيين والاسرائيليين

بومبيو من عمّان: صفقة القرن ستكون باتفاق بين الفلسطينيين والاسرائيليين

القبة نيوز - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ضرورة حل القضية الفلسطينية على مبدأ حل الدولتين وعودة اسرائيل الى حدود 1967، مشيرا الى ان القضية الفلسطينية تبقى الامركزية بالنسبة للأردن.

وقال الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إن لا بديل عن حل الدولتين واقامة دولة فلسطينية على اراضي فلسطين وعاصمتها القدس.

ومن جهته أكد بومبيو أن الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم حل الدولتين، مشيرا الى انه هو الاقرب، اذا اتفقت الاطراف المختلفة على صيغة معينة.

واشار الى ان حدود اسرائيل لم تحدد بشكل نهائي بعد، ولم تقرر القدس عاصمة لاسرائيل.

وقال بومبيو إن صفقة القرن ستكون بالاتفاق بين الفلسطينيين والاسرائيليين، بينما تلتزم الولايات المتحدة بتسهيل الامر والعمل مع الأردن لايجاد حل جيد للقضية الفلسطينية.

وعن الأزمة السورية أكد الصفدي أن الأردن يسعى للحفاظ على مناطق خفض التصعيد وهي الخطوة الاولى لايجاد حل سياسي للازمة السورية.

وقال إن الأردن يقدر دور القيادة الامريكية في محاربة الارهاب وقد حققت الكثير العام الماضي.

كما أكد بومبيو أن الولايات المتحدة تساعد الأردن في الدفاع عن حدوده، مشيرا الى ان الموقف الامريكي واضح من سوريا بالقضاء على داعش وانهاء العنف ودعم الحل السياسي في المنطقة.

وقال إن امريكا تعرف بأن استضافة اللاجئين امر مكلف على الأردن وتقدر الولايات المتحدة ذلك، مشددا على الالتزام بدعم الاردن على المستويين الاقتصادي والامني.

كما أشار الصفدي الى انهما اتفقا على ان الحل السياسي هو المطلوب في سوريا، والالتزام بالحفاظ على مناطق خفض التصعيد وهي خطوة لوقف شامل لاطلاق النار في سوريا.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير