facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الشركة العربية الدولية للفنادق توزع ارباح على المساهمين 8% نقدية

الشركة العربية الدولية للفنادق توزع ارباح على المساهمين 8 نقدية

القبة نيوز-  عقدت الهيئة العامة الشركة العربية الدولية للفنادق  لمناقشة التقرير السنوي الاربعون  اليوم الخميس الموافق   31/3 /2016 في "فندق الماريوت"   برئاسة  نديم المعشر  حضر مندوب مراقب الشركات زكريا  الشيخ ومدقق حسابات الشركة وبلغ عدد حضور مساهمين الشركة و يشكلون  ما نسبتة 87% من راس المال والموفقة على  توزيع  ارباح على المساهمين بنسبة  8% من راس المال المدفوع  .وصادقت الهيئة العامة على البيانات المالية وابراء ذمة مجلس الادارة عن السنة المنتهية 2015 .

ومقارنة بين ارباح العام الماضي الى مبلغ 1,9 مليون دينار مقارنة من 2,5 مليون دينار العام 2014 .كان لها اسباب جوهرية  في تباين الارباح وتعود لاسباب عدة من ارتقاع الضريبة وتعرفة الكهربائية ونسبة الاشغال .

ورغم انخفاض كلف تشغيل فندق الماريوت وتجاوب الحكومة بتعديل التعرفة الكهربائية ومعاملة قطاع الفنادق كقطاع الصناعات المتوسطة الا ان ايرادات الشركة انخفضت في 2015 بشكل ملحوظ 2015.

وقال  رئيس مجلس ادارة الشركة نديم المعشر فان تراجع الارباح يعود الى انخفاض نسب الاشغال وارتفاع الكلف التشغيلية وارتفاع ضريبة الدخل وتراجع اعداد السياح والمبيت الى جانب تراجع حصة الشركة من الشركات الحليفة من 1.7 مليون دينار عام 2014 الى 1.1 مليون العام 2015.

وبالرغم من التحديات التي ذكرت تعرضنا الى تطبيق تعديل قانون الضريبة الدخل الذي رفعت من خلال الحكومة بنسبة ضريبة الدخل للقطاع الفندقي الى 20% بدل من 14% اعتبارا من 1/1/2015 وانخفاض حصة الشركة العربية الدولية للفنادق من ارباح الشركات الحليفة الا ان اداء شركتكم كان في مقدمة الشركات الفندقية وبلغ الربح الصافي للشركة بعد مخصص ضريبة الدخل حوالي 1,96 مليون دينار .

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )