facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مهرجان جماهيري ضخم لدعم مرشحي حزب الشورى في عجلون بحضور نخب سياسية وإعلامية

مهرجان جماهيري ضخم لدعم مرشحي حزب الشورى في عجلون بحضور نخب سياسية وإعلامية
القبة نيوز - عقد حزب الشورى الأردني مهرجانا انتخابيا حاشدا في صالة قصر القمة للمؤتمرات في عجلون حضرته حشود كبيرة من ابناء محافظتي عجلون وجرش والمملكة يمثلون نخب سياسية واجتماعية وتطوعية وعدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب واعضاء ومرشحي الحزب و لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي وجمعية البيئة الاردنية ومبادرة اعلاميون متطوعون و الشبكة التنسيقية العربية لمبادرة البيئة تجمعنا وعدد من الزملاء الصحفيين والاعلاميين يتقدمهم الأمين العام الدكتور فراس العبادي .

وابتدأ المهرجان الذي ادار فعالياته الشاعر عمر الزغول بالسلام الملكي وايات من الذكر الحكيم وقراءة الفاتحه على الشهداء في غزة وفلسطين.

وقال امين عام الحزب الدكتور فراس العبادي إن الرؤية الملكية تؤكد على أهمية وضرورة المشاركة الحزبية الفاعلة في المجتمع والتمثيل الحزبي الوطني في مجالس البرلمان والبلديات واللامركزية والنقابات مشيرا اننا في مرحلة جديدة تدعو للمشاركة المجتمعية والشبابية في البرامج الحزبية .

واشار الى أهمية تعزيز دور الأحزاب السياسية بما يشكل فرصة لمساهمة نوعية في رسم وتأهيل وتفعيل المشهد الوطني ويعزز مسار التحول الديمقراطي من خلال تكريس تقاليد راسخة للعمل الحزبي الإيجابي.

والقى نائب نقيب الصحفيين الاردنيين الزميل جمال اشتيوي كلمة منوبا عن نقيب الصحفيين قال فيها ان الانتخابات النيابية المستحقه بعد ايام قليله تمر من خلال ظروف صعبة ومعقده لذلك فإن الاستحقاق النيابي يحفز علينا ان ننحاز الى الاحزاب التي خرجت من رحم ومعاناة الشعب كحزب الشورى الاردني المنبثق من الشعب وان ننتخب الاصلح والاكفاء ومن هم الاقرب لنا الذين هم وحدهم قادرون عن الدفاع باسمنا واسم الوطن ومحاربة الفقر والبطالة .


واشار اننا كنقابة الصحفيين الاردنيين ندعم مرشحينا الاعلاميين والصحفيين و لهم الدعم الكامل باصواتنا .

والقت المرشحه الصحفيه موزه عزبي فريحات كلمتها تاليا نصها :
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله رب العالمين..والصلاة والسلام على اشرف المرسلين..
يقول الله تعالى في محكم تنزيله (إن خير من أستأجرت القوي الأمين)..صدق الله العظيم
اصحاب العطوفة والسعادة....
الاهل والعزوة والاقارب ...في عجلون الحبيبه وكافة أرجاء الوطن الغالي.
الزملاء والزميلات الصحفيين وأعضاء حزب الشورى وجمعية البيئه الاردنية ولجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي ...
أحييكم بتحية الإسلام العظيم ...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
بداية اسمحوا لي ان أتوجه بأصدق عبارات الشكر والتقدير لكم جميعا على حضوركم هذا المهرجان الانتخابي الكبير لدعم ومؤازرة مرشحي حزب الشورى هذا الحزب الذي كان دوما يحرص على ان يكون حزبا حقيقيا وطنيا يحقق رفعة الوطن و المواطنة الحقيقية والتي هي أساس المجتمع والدولة.
الإخوة والاخوات الافاضل..
تشكل الانتخابات النيابية القادمة في الأردن محطة مهمة في مسيرة الإصلاح السياسي وتعزيز الديمقراطية التي دعا إليها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه .
وتعتبر المشاركة في الانتخابات واجب وطني لتحقيق رؤى جلالة الملك وتعزيز الحياة وبما ينسجم مع رؤية التحديث السياسي كما ان تمكين الشباب والمرأة في هذه العملية الانتخابية يشكل محورًا أساسيًا في تحقيق الرؤى الملكية لانهم حملة التغيير ولديهم القدرة على تقديم أفكار جديدة وابتكارية تسهم في تطور المجتمع وتقدمه.

ومن هنا اقول :

أن المستقبل بايديكم والتغيير يبدأ في كل واحد منا من خلال التوجه للصناديق وممارسة حقكم الدستوري واختيار المرشحين الذين يدعمون القضايا التي تهم المجتمع ..لذلك فإن المسؤولية الوطنية تقتضي المساهمة الفاعلة في إنجاح الانتخابات النيابية التي ستجري لأول مرة وفق قانون انتخاب جديد يقوم على أسس حزبية ويوفر فرصا للشباب والمرأة ويرتقي بمنظومة العمل النيابي على المستوى الوطني.

المشاركة في الانتخابات النيابية القادمة ليست مجرد حقٍّ فرديٍّ بل هي واجب وطنيّ ومسؤولية جماعية لتحقيق المستقبل الذي نطمح إليه.

وفي الختام أكرر شكري لاهلي وعزوتي وأقاربي وكافة الداعمين والمؤازرين من هذا الوطن الحبيب والذين كانوا معنا على الدوام منذ اعلان الترشح وتشكيل قائمة حزب الشورى والذي له الأثر الكبير في نفوسنا .

وانا اناشدكم من هذا المنبر بدعم ومؤازرة قائمة حزب الشورى رقمه ١٩ لانه يضم مرشحين لديهم خبرات وكفاءات قادرين على أن يكونوا صوتكم في البرلمان والى جانبكم .

واسأل الله اذا كان لي ولكم فيها خيرا ان يكتبها لي واذا لم يكن فيها خيرا لي ولكم اللهم ابعدها عنا وسابقى خادما لكم سواء حالفني الحظ او لم يحالفني وسيبقى مكتبي الصحفي في عجلون مفتوحا لكم.

أنا أبنة الوطن .... أنا أختكم وبنتكم ..
امنحونا صوتكم ...وخلي صوتكم للشورى.
والقى المرشح المحامي نبيل الصمادي كلمة تاليا نصها :
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد الخلق اجمعين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن سار على دربه بإحسان الى يوم الدين اما بعد
. الاهل والعشيره من نشامى ونشميات عجلون الاشاوس اسمحوا لي ان ارحب باسمكم جميعا بالحضور الكرام من كافة ارجاء الوطن الحبيب واسمحوا لي ان ارحب بكم جميعا باسمي انا ابنكم وابن الوطن المحامي نبيل شوكت الصمادي مرشحا عن قائمة حزب الشورى الاردني.

يسعدني ان احييكم اجمل تحيه من جبال عجلون الشامخة جبال عجلون التي حملت على عاتقها منذ القدم وساما شاهقا فوق راسها وفي قلبها كل الحب والوفاء والاخلاص لهذه الامه وللقيادة الهاشمية الحكيمة وكانت على مر الأزمان والعصور حصنا منيعاً لحمايه القدس الشريف والمقدسات الاسلاميه والمسيحيه على حد سواء .

الضيوف الاكارم ايها الجمع الكريم كلنا يرى الصور والشعارات التي تملأ الطرقات واستمعنا كثيرا للخطابات الرنانة وهنا نتساءل من نختار جربنا واستطعنا ان نميز الفرق بين صاحب المصلحه الخاصه وبين صاحب مصلحة الوطن والمواطن.... اليوم نميز بين الاقوال وصاحبها وبين صاحب الافعال .... فمن نريد اذاً؟ نريد من شاركنا احزاننا وافراحنا نريد من ناضل لاجل القضيه العادله نريد من يحمل سيف العداله دون خوف ولا وجل ان وطننا الاردن الذي يقع حدوده مع اكثر المناطق اشتعالا في العالم يلزمه حكومة قوية لا ومجلس نيابي قوي قادر على توجيهها او ايقافها ان اخطات. النائب المطلوب ليس الذي يعارض لكي يقال عنه معارض وليس هو الذي يؤيد مسؤولين الدوله ليذكروا له هذا الفضل ويردون له الجميل بدعم احد اصدقائه او بتعيين احد اقاربه ... ليس هذا النائب الذي نريد بل نريد نائبا يعارض ما يتعارض مع مصالح الشعب ويلبي مصالحهم سباقا للخير مناعاً للشر مدافعا عن الحق ممحصا في الكثير من الامور التي تسهل الحياة اليومية للمواطن وتدعم لقمة عيشه والدفاع عن حقوقه كما اراد جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه فطالب بالتغيير وضخ الدماء الشابة ونحن اليوم نلبي دعوة ابا الحسين بان نختار الخيرة الخيرة ممن يمثلنا في مجلس الحرية وواحة الديموقراطية مجلس النواب.

ايها الجمع الكريم هذا يوم عزتكم هذا يوم فخركم هذا يوم موقفكم وكلمتكم لتختاروا من تعتزون باختياركم له فنحن نقولها جميعا ومعا وسويا لا للاقوال بل للافعال ولننتخب جميعا من يستطيع ان يمثلنا خير تمثيل وهنا اقول لكم اود الوفاء لكم ويشرفني ان اتنفس برئة كل واحد منكم.

وفقنا الله وجعلنا دوما في طاعته مسخرين لخدمة عبادة وادام الله بلدنا امنا مستقراً في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه وسائر بلاد المسلمين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وقال رئيس لجنة التنسيق والعمل التطوعي والاجتماعي وعضو المكتب السياسي في الحزب محمد حمد البعول إن مبادرة لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في محافظة عجلون التي تضم نخباً وعلى امتداد مساحات الوطن تعلن دعمها وتأييدها لمرشحي حزب الشورى الاردني تقديرا لدورهم ومساندتهم لخدمة قطاع العمل التطوعي.

وناشد الجميع بضرورة دعم ومؤازرة مرشحي حزب الشورى لانهم على قدر من الثقة والمسؤولية وسيكونون صوتكم تحت قبة البرلمان لخدمة الوطن والمواطن .

واشار مرشح مقعد الشباب في الحزب الأدهم علقم الى أهمية تشجيع وتوسيع قاعدة مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحزبية وذلك عن طريق إطلاق حملات توعوية وتثقيفية ودورات تدريبية للشباب والناشطين من مؤسسات المجتمع المدني وطلبة الجامعات، إضافة الى تنظيم حملات لكسب التأييد والمناصرة ، مع التركيز على تحفيز الشباب للمشاركة في العملية الانتخابية سواء بالترشح أو بالانتخاب بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة المعنية ومنها الجامعات الأردنية والمراكز الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني .

وقالت رئيسة لجنة تمكين المرأه في حزب الشورى الدكتورة ميرفت العبادي أن الحزب لديه رؤية في تعديل وضع المرأة ضمن معايير العدالة والمساواة من خلال اللقاءات مع الرجال وليس فقط النساء لتعزيز الفهم المشترك والتعاون لتعزيز دور المرأه في المجتمع ومشاركتها في الحياة السياسية .

والقى رئيس لجنة الشباب في حزب الشورى فرع عجلون الاعلامي اسامه القضاه كلمة اشار فيها اننا في حزب الشورى الأردني نؤمن بأن الشباب الأردني هو القوة الحقيقية التي يمكنها قيادة الأردن نحو مستقبل أكثر ازدهارًا وعدالة و أنتم تمثلون طاقة الوطن وروحه الحية، وبكم نصنع التغيير الذي لطالما حلمنا به.

وقال : "نحن الشباب الأردني نعبر عن فخرنا وامتناننا لجلالة الملك عبد الله الثاني على اهتمامه الكبير ودعمه المستمر لنا فقد أثبت جلالته في كل مناسبة إيمانه العميق بأهمية دور الشباب في بناء مستقبل الأردن، وجعلنا في صميم رؤيته الوطنية معلنين باسم أعضاء مبادرة البيئة تجمعنا وإعلاميون متطوعون دعمنا وتأييدنا لمرشحي حزب الشورى الأردني ونناشد الجميع من خلال هذا المنبر والمهرجان الخطابي دعمهم للحزب ورقمه 19, لأنهم على قدر من المسؤولية ليكونوا صوتكم تحت قبة البرلمان لخدمة الوطن والمواطن .

وأكد عدد من الحضور واعضاء المكتب السياسي في الحزب منهم حسين المومني والاعلامي عامر الجلابنة على دعمهم المطلق ومؤازرتهم لقائمة حزب الشورى الأردني في الانتخابات النيابية المقبلة .
وثمنوا جهود الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، تجاه فلسطين ووقف الاعتداءات والعدوان الصهيوني على قطاع غزة مبينين أن موقف الأردن الصلب يأتي من صلابة ومتانة جبهتنا الداخلية ووحدة الصف خلف جلالة الملك.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير