facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مدير مديرية التدريب يؤكد أهمية الاطلاع على منجزات الشركات المصنعة للمعدات العسكرية

مدير مديرية التدريب يؤكد أهمية الاطلاع على منجزات الشركات المصنعة للمعدات العسكرية
القبة نيوز - تحدث مدير مديرية التدريب في القوات المسلحة، العميد الركن زياد النقرش، عن واجبات المديرية التي تأسست عام 1967.

وبحسب النقرش خلال تصريح لبرنامج "مروحين مع نسرين” المذاع عبر أثير راديو هلا، تعنى المديرية في رسم السياسة التدريبة لكافة وحدات وتشكيلات الجيش العربي، والإشراف على تنفيذها وتطبيقها.

وأضاف أن من واجبات مديرية التدريب، صياغة التمارين حسب التشكيلات في القوات المسلحة، سواء كانت تمارين خاصة، أو مع الدول الصديقة والشقيقة.

كما تعمل المديرية على صياغة البرامج في مختلف مدارس ومعاهد القوات المسلحة من أجل تأهيل مرتبات القوات المسلحة حسب الاختصاص، وحسب الصنف على مستوى الفرد وضابط الصف

وعن معرض "سوفكس” أكد النقرش ضروة المشاركة وأهميتها، لإطلاع المشاركين على برامج التدريب، والمشاريع في القوات المسلحة الأردنية، وبحث التعاون مع الدول الصديقة.

وكشف العميد الركن زياد النقرش عن أهمية الاطلاع على منجزات الشركات المصنعة للمعدات العسكرية الحديثة، وأخذ الفائدة من خلال وضع الخطط اللازمة من أجل الحصول على منتجاتهم العسكرية لتطويلا المستوى لدينا.

ولفت إلى اهتمام جلالة الملك عبدالله، وولي العهد الأمير الحسين، بالقوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي- من خلال مشاركتهم على المستوى الفردي بالتمارين، فضلا عن تواجدهم المستمر في الميادين مع رفقاء السلاح.

وعلى صعيد متصل، أكد النقرش سعي جلالة الملك عبدالله من أجل جلب أي معدات تكنولوجية وعسكرية متقدمة، بهدف تطوير القوات المسلحة الأردنية، ما يعكس مدى حرصه، وولي العهد، على رفع المستوى التدريبي.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير