facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الجامعة الألمانية الأردنية تطلق برنامج الدبلوم العالي في الضرائب

الجامعة الألمانية الأردنية تطلق برنامج الدبلوم العالي في الضرائب

القبة نيوز - أطلقت الجامعة الألمانية الأردنية اليوم الأربعاء، بالتعاون مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات، برنامج الدبلوم العالي في الضرائب، برعاية مدير عام الدائرة الدكتور حسام أبو علي، وحضور رئيس الجامعة الدكتور علاء الدين الحلحولي، وعدد من أصحاب الاختصاص والمهتمين من مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية.

ويمثل البرنامج، وهو الأول من نوعه في الأردن، إنجازا هاما على المستويين المحلي والإقليمي، وفرصة للطموحين في مجال الضرائب لاكتساب معرفة ومهارات لازمة للنجاح في هذا المجال، إذ تم تصميمه وفقا لأفضل وأحدث التوجهات العالمية والمنهجيات التطبيقية، وبمشورة ومراجعة خبراء دوليين.

وأكد الحلحولي خلال الحفل أن البرنامج خطوة هامة نحو تعزيز التعليم العالي في مجال الضرائب والمالية، وهو ثمرة جهود مشتركة بين الجامعة ودائرة ضريبة الدخل والمبيعات.

وقال إن الجامعة تؤمن بأهمية تزويد الطلاب بأحدث المعارف والمهارات التي تمكنهم من التميز في مجالاتهم المهنية، ومن خلال هذا البرنامج تسعى إلى تقديم تعليم متميز يواكب التطورات العالمية في مجال الضرائب، ويسهم في بناء قدرات كوادر مؤهلة تسهم في تطوير النظام الضريبي في الأردن وخارجه.

من جهته، أكد أبو علي، أهمية برنامج الدبلوم العالي في الضرائب لتلبية متطلبات السوق المحلي والمنطقة ورفدها بالمتخصصين في مجال الضرائب، والمساهمة في تنظيم وتطوير مهنة المناب والمفوض الضريبي وتوفير الخبراء والمستشارين الضريبيين للشركات بما يمكنها من تطبيق التشريعات الضريبية وتجنيبها الوقوع في المخالفات والغرامات.

وأضاف أن البرنامج سيساهم في تمكين المشاركين من دراسة الممارسات الدولية في النظم الضريبية والأنظمة الضريبية في الدول العربية.

من جانبها، أكدت أخصائية إدارة المشاريع في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ربى أبو حسين، أن تنمية الكفاءة الضريبية استثمار طويل الأجل للأردن، وأن وجود موظفي ضرائب مهرة يترجم إلى إدارة مالية أفضل، مما يؤدي إلى اقتصاد أكثر استدامة وجاذبية للمستثمرين.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )
 
تصميم و تطوير