facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للإبداع وجامعة الإسراء

توقيع مذكرة تفاهم بين المركز الوطني للإبداع وجامعة الإسراء

القبة نيوز - قام المركز الوطني للإبداع ممثلاً برئيسه عطوفة د. جهاد مهيدات بتوقيع مذكرة تفاهم مع جامعة الإسراء ممثلة برئيسها معالي أ.د. محمد حامد، تهدف لتأطير وتعزيز أواصر التعاون المشترك في مجال تطوير البحث العلمي وتحفيز الإبداع والمشاريع الريادية. 

وتأتي هذه المذكرة إيماناً من المركز والجامعة برسالتيهما وسعيهما الدؤوب للنهوض بمسؤولياتهما تجاه الوطن لخدمة البحث العلمي والإبداع والريادة،ولتحفيز التعاون بين المؤسسات المعنية في منظومة الإبداع والإبتكار والبحث العلمي وتعزيز تبادل المعرفة والخبرات بينها، حيث يسعى المركز الوطني للإبداع إلى دعم وتطوير الإبداع والابتكار في المملكة. بينما تعتبر جامعة الإسراء من الجامعات الفاعلة في مجال الابتكار وريادة الأعمال، كما تتماشى هذه المذكرة مع قرار مجلس التعليم العالي بإعتماد منصة الأردن المفتوحة للإبداع JOIP كمنصة رسمية لجمع نشاطات البحث العلمي والإبداع والإبتكار وكمنصة وطنية للباحثين كمرجع رسمي للجامعات الأردنية وأعضاء هيئة التدريس والباحثين.

وعن أهمية توقيع مذكرة التفاهم فقد عبّر عطوفة د. جهاد مهيدات رئيس المركز الوطني للإبداع عن اعتزازه بالتعاون مع جامعة الإسراء كونها احدى الجامعات المميزة علمياً وتقوم بخدمة منظومة البحث العلمي والإبداع الأردنية، وأشاد بالمستوى العالي لمخرجات التعليم والبحث العلمي لديها ودورها الريادي في تشجيع طلبتها على الإبداع والابتكار، كما أضاف د. مهيدات بأن الباحثين والمؤسسات البحثية والتعليمية في الأردن هم اللبنة الرئيسة لنجاح وتطور منظومة الابتكار في المملكة خاصةً إذا كان هناك تعاون مع القطاع الصناعي.

ومن جهته أشاد معالي أ.د. محمد حامد رئيس جامعة الإسراء بدور المركز الوطني للإبداع كمظلة وطنية لمنظومة الإبداع والإبتكار والبحث العلمي في الأردن، وأضاف بأن بأن التعاون مع المركز يأتي تماشياً مع توجهات الجامعةلتحقيق التميز في البحث العلمي وبناء الشراكات البحثية، والريادة في تنمية المجتمع المحلي وتعزيز الشراكات المحلية، كما أكد على سعي الجامعة لتنمية المجتمع من خلال تحقيق أعلى مستويات التمّيز في التعليم والتعلم والبحث العلمي والشراكات الفعالة للمساهمة في تطوير منظومة الابتكار في الاردن.

 

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )