facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ندوة باليرموك حول دور الإدارة المحلية في حماية البيئة

ندوة باليرموك حول دور الإدارة المحلية في حماية البيئة

القبة نيوز - افتتحت في جامعة اليرموك، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان "دور الإدارة المحلية (البلديات) في حماية البيئة"، نظمها مركز دراسات التنمية المستدامة ومركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع في الجامعة، بالتعاون مع مؤسسة ولي العهد بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.

وأكد نائب رئيس جامعة اليرموك لشؤون التخطيط والتطوير وشؤون البحث العلمي والجودة الدكتور سامر سمارة، إيمان الجامعة بأهمية البيئة وضرورة الحفاظ عليها وتطويرها، لتظل موردا من موارد هذا الوطن، وسببا في استدامة الحياة الكريمة لأبنائه، وهو الأمر الذي لا يتحقق إلا بالاستعانة بالمؤسسات القائمة على خدمة الإنسان الأردني في مواقعه كلها وهي "البلديات".

من جهته أشار مدير مركز دراسات التنمية المستدامة الدكتور عبدالباسط عثامنة إلى أن الندوة تهدف إلى تشخيص واقع ومشكلات إدارة ملف النفايات في الأردن والجهود والشراكات الوطنية نحو إدارة مثلى لهذا الملف.

وعرض العثامنة خلال الندوة نتائج الاستطلاع الذي أجراه المركز حول "رضا المواطنين القاطنين في المناطق التابعة لبلدية اربد الكبرى عن خدمات النظافة والبيئة التي تقدمها البلدية"، حيث شمل الاستطلاع (2257) شخصا خلال شهر أيار الماضي.

وتضمنت فعاليات الندوة جلستين الأولى حوارية قدم فيها رؤساء البلديات في محافظة إربد ما تضطلع به بلدياتهم من جهود في إدارة ملف النفايات، والثانية نقاشية بين الحضور وخاصة طلبة الجامعات الأردنية مع مسؤولي من البلديات.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )