facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مذكرة تفاهم بين "اليرموك" و"منظمة شركاء للأفضل"

مذكرة تفاهم بين اليرموك ومنظمة شركاء للأفضل

القبة نيوز - وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مسّاد، والرئيس التنفيذي "لمنظمة شركاء للأفضل" وشركة انتقال للتدريب وليد الطراونة اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم تهدف إلى التعاون والتنسيق لتطوير مهارات الشباب في مجالات الريادة والابتكار.

وأكد مسّاد، أن جامعة اليرموك وانطلاقا من رؤية جلالة الملك وتوجيهاته لتحفيز الشباب وتنمية قدراتهم الإبداعية وتوجيه طاقاتهم نحو الابتكار والإبداع، أنشأت مركزا يُعنى بالريادة والابتكار لاحتضان الأفكار الإبداعية والابتكارية من خلال تفعيل العلاقة مع قطاعي الصناعة والأعمال، وتوفير بيئة تدريبية مناسبة وحاضنة للإبداع.

وأشار إلى دور "المركز" في تأهيل الطلبة فنيا من خلال عقد مجموعة من الدورات التدريبية وفق أحدث التقنيات التكنولوجية، مرحبا بهذه الشراكة مع واحدة من المؤسسات الوطنية الرائدة في مجال الريادة والتدريب.

من جهته، أكد الطراونة، ثقته بأن هذه الشراكة ستسهم بشكل كبير في تطوير قدرات الشباب والطلبة في مجالات الريادة واستخدام الأدوات المتاحة، من خلال إطلاق هذه الشراكة الاستراتيجية مع جامعة اليرموك، بهدف تعزيز التعاون في مجالات الريادة والابتكار والتشغيل، وتعزيز قدرات الشباب والمجتمعات المحلية لبناء مستقبل مشرق.

وأضاف أن المذكرة تعكس الالتزام المشترك بتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص، وتعزيز دور الجامعات كمحرك للتنمية والتقدم في المجتمع، كما ستوفر الفرصة لتبادل المعرفة والخبرات، وتعزيز الابتكار والإبداع في مجالات العمل الجديدة والمتطورة، وتنفيذ مشاريع تساهم في تحقيق الأهداف المشتركة.

وتنص المذكرة، على أن تعمل الجامعة من خلال مركز الريادة والابتكار على إتاحة الفرصة للمنظمة لعقد ورشات تعريفية، والمشاركة بالفرص التدريبية المتاحة مع كليات الجامعة، والإعلان لطلبة الجامعة الرياديين عن إمكانية الاستفادة من المنصة الرقمية الخاصة بمنظمة الأفضل ومشاركتها من خلال وسائل التواصل المتاحة لدى المركز، وإتاحة المنصة الرقمية الخاصة بالمنظمة لطلبة الجامعة للاستفادة من خدماتها فيما يخص تطوير الأفكار ودراسة جدواها السوقية.

ونصت على اشراك المنظمة في تحكيم المسابقات والأنشطة التي يتم تنظمها الجامعة، وقبول دعوات الاستضافة المقدمة من الجامعة للمنظمة، كمتحدثين أو مدربين فيما يخص الابتكار والريادة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )