facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ورشة في جامعة إربد الأهلية عن الإرشاد الوظيفي والمهني للطلبة

ورشة في جامعة إربد الأهلية عن الإرشاد الوظيفي والمهني للطلبة

القبة نيوز - نظمت جامعة إربد الأهلية، بالتعاون مع مديرية عمل إربد ، اليوم الأحد، ورشة تدريبية للطلبة حول أهمية الإرشاد الوظيفي والمهني.

وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور فرح الزوايدة، أهمية التعاون بين مكتب الإرشاد الوظيفي بالجامعة ومديريات التشغيل والإرشاد المهني في وزارة العمل، لما له من دور كبير في تنمية مهارات الطلبة وتعزيز قدراتهم المهنية والوظيفية وتسويقها من خلال توجيههم نحو القطاعات المناسبة لتخصصاتهم ومهاراتهم.

بدورهم، عرض المدربان من مديرية تشغيل إربد ، محمد الصفدي وملاك الشبول، لأهمية الإرشاد الوظيفي في تقليص الفجوة بين متطلبات سوق العمل ومخرجات التعليم وضرورة استخدام الإرشاد الوظيفي في المراحل المبكرة للشباب.

وأشارا إلى أن بناء وتعزيز قدرات الإرشاد الوظيفي والمهني للشباب، يتطلب إكساب الطلبة المهارات اللازمة لتحديد مسارهم المهني والوظيفي، لافتين إلى دور الطلبة في تأهيل انفسهم من خلال الدورات التدريبية المؤهلة لسوق العمل ومواكبة التطور التكنولوجي في مجالاتهم.

وجرى خلال الورشة توضيح كيفية كتابة السيرة الذاتية ومعاييرها المطلوبة، وتسلسل تقديم الخدمة للباحث عن الشواغر الوظيفية وآلية البحث عن تلك الشواغر بحسب التخصصات والمؤهلات المطلوبة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )