facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

عجلون: الأردنيون ماضون خلف قيادتهم لمواصلة مسيرة الإنجازات

عجلون: الأردنيون ماضون خلف قيادتهم لمواصلة مسيرة الإنجازات

القبة نيوز - تزينت الدوائر الرسمية والشوارع في محافظة عجلون اليوم السبت بالعلم الأردني احتفالا بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال 78 التي تصادف في الخامس والعشرين من أيار كل عام.

وعبر ممثلو فعاليات رسمية وشعبية وأكاديمية وحزبية في محافظة عجلون عن فخرهم واعتزازهم بهذه المناسبة الغالية، مؤكدين أن الأردنيين ماضون على العهد خلف راعي مسيرة التعزيز والنهضة جلالة الملك عبدالله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، لمواصلة الإنجازات التي تحققت منذ الاستقلال، بمزيد من الرفعة والازدهار.

وقال محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف، إن الاستقلال هذا العام يتزامن مع اليوبيل الفضي لجلالة الملك عبدالله الثاني، حيث نحتفل بإنجازات عظيمة على مدى تاريخ الدولة الأردنية، حيث حقق الأردن الكثير من الإنجازات في بناء المؤسسات وتحقيق الأمن والاستقرار.

وأضاف، أن الاستقلال، هو إنجاز هاشمي أردني بامتياز وعنوان السيادة الحرة، حيث وصل الأردن لمكانة مرموقة بحكمة وجهد القيادة الهاشمية، مشيرًا إلى أن طموحات الأردنيين لا حدود لها، وسطروا وطنًا نموذجًا يحتذى به بين جميع دول المنطقة.

وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني "إننا ونحن نحتفل بعيد الاستقلال نستذكر أن الأردني كان دائمًا مصدر فخر وقوة رغم قلة الإمكانات، كما حقق إنجازات متقدمة، مبينا أن الأردن كان دائمًا ملجأ كل الأحرار وهذا النهج يفرض علينا أن نكون رمزًا للشجاعة والإبداع والسير على الطريق القويم.

بدوره، قال رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور فراس الهناندة: "في يوم الاستقلال يتطلع الأردنيون بثقة وتفاؤل إلى المستقبل وهم أشد عزيمة وأكثر تصميمًا على المضي قدمًا في بناء بلدهم تحت قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الذي يواصل الليل بالنهار ويضع هموم شعبه ووطنه في مقدمة جدول عمله اليومي، وهو الذي يعتبر أن رفع مستوى معيشة المواطن الأردني الأولوية المطلقة إلى جانب الدور الحيوي والمهم الذي يلعبه الأردن في المنطقة والعالم وصولاً إلى خدمة مصالح شعبه وأمته ونصرة قضاياها العادلة وتوظيف علاقاته الدولية والإقليمية للمحافظة على الحقوق العربية والإسلامية.

من جهته، قال مدير فرع مؤسسة الإقراض الزراعي المهندس بشار النوافلة، إن هذه المناسبة تحمل معاني العمل والنضال والشهادة والحرية والكرامة والكبرياء والفخر، مشيرًا إلى أن ذكرى الاستقلال مناسبة عزيزة على قلوب الجميع والتي تمكن خلالها الأردنيون بقيادة الهاشميين من تمكين وإرساء دعائم الدولة، وترسيخ معالم دولة المؤسسات والحرية والديمقراطية ليزهو الوطن الغالي بالإنجازات الكبيرة والمكاسب الوطنية ورفع مستوى الوطن بكل الإمكانات.

وأكد رئيس بلدية كفرنجه الجديدة المحامي الدكتور فوزات فريحات، أن الأردن بقيادة جلالة الملك بات منارة تحقق التوازن والاستقرار المرتبط بالسياق والواقع المحيط في صورته المستقبلية ومضامينها الأكثر اتساعًا في العالم السياسي المعاصر، حاملاً مشروعًا سياسيًا راسخًا يحقق الأمن والسلام والاستقرار بشكل جوهري في المنطقة بصورة كاملة.

بدوره، أكد مدير منطقة عجلون حمزة الصمادي، أن ظلال ذكرى الاستقلال تجعلنا نستذكر بكل فخر واعتزاز جهود الرجال الأوائل وتضحياتهم، فهم من صنع للوطن نهارات الحرية وعباءات الكرامة.

عضو حزب الشورى كفاح فواعره، قالت إن مناسبة عيد الاستقلال تمثل الإصرار للمحافظة على ثوابت الموقف الأردني والقرار الأردني المستقل، تجاه القضايا الوطنية والقومية، مبينة أن الاستقلال عبر فيه الأردنيون عن رفضهم للاستعمار ونيلهم الحرية التي انتزعوها من براثنه.

--(بترا)

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )