facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون

المعايطة يلتقي برؤساء لجان الانتخاب ويؤكد على الالتزام بالمعايير والقانون
القبة نيوز - أكّد رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، أن رؤساء اللجان هم الأساس في نجاح هذه الانتخابات، مشددًا على ضرورة التعامل بدقة ووفقًا للقانون والتعليمات الصادرة عن الهيئة، التي تُعدُّ المعيار الأساسي في هذه العملية. جاء ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء مع رؤساء لجان الانتخاب للانتخابات النيابية ٢٠٢٤ في جميع دوائر المملكة، في مبنى الهيئة.

وبيّن المعايطة أنه لن يُسمح لأي جهة بمخالفة القانون، مشيرًا إلى أهمية العمل المشترك لتحقيق انتخابات عادلة ومتساوية بين الجميع. وأشار إلى أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في ضوء استعدادات الهيئة لإجراء الانتخابات النيابية لعام 2024، المقرر إجراؤها في العاشر من شهر أيلول المقبل.

وخلال اللقاء، تم التركيز على تفعيل وتسهيل قنوات الاتصال بين الهيئة المستقلة للانتخاب واللجان الانتخابية من خلال تعيين 18 منسقًا من موظفي الهيئة في 18 دائرة انتخابية لتعزيز الشراكة والتعاون وبذل أقصى الجهود لضمان انتخابات حرة ونزيهة.

ودار نقاش بين الهيئة ورؤساء اللجان والاستماع إلى ملاحظاتهم حول الكوادر والتعليمات الخاصة بالمراقبين المحليين والدوليين، وتعاملهم مع وسائل الإعلام، بالإضافة إلى مرحلة الاقتراع والفرز، بهدف تأسيس ممارسة انتخابية تعتمد على أفضل المعايير.

كلمات دلالية :

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )