facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

شاهدبالصور والفيديو … اتحاد النقل العربي يعقد اجتماعاته في العاصمة الاردنية

شاهدبالصور والفيديو … اتحاد النقل العربي يعقد اجتماعاته في العاصمة الاردنية

القبة نيوز: عقد الاتحاد العربي للنقل البري اجتماعات مجلس ادارته لدورته الستون والجمعية العمومية لدورتها الحادية والثلاثون في عمان , تحت رعاية معالي السيد حسين الصعوب وزير النقل وبحضور السفير محمد محمد الربيع أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية والعديد من ممثلي الجهات المعنية بقطاع النقل البري بالاضافة الى اعضاء الاتحاد العربي للنقل البري من مختلف الدول العربية وقد القى معالي وزير النقل كلمة رحب بها في اعضاء الاتحاد والضيوف واشاد في كلمته بدور الاتحاد في جهوده الرامية للسعي الى تنمية وتطوير قطاع النقل البري في الوطن العربي من خلال الشراكات الاستراتيجية التي عقدها مع العديد من الاتحادات العالمية المتخصصة في قطاع النقل البري .

كما القى امين عام مجلس الوحدة الاقتصادية كلمة , شكر فيها الاتحاد واثنى على جهوده في خدمة القطاع وتميزه في انشطته كإتحاد قطاعي نوعي يعمل ضمن نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية وجامعة الدول العربية .

بدوره اكد رئيس مجلس ادارة الاتحاد معالي السيد مالك حداد على عزم الاتحاد بمواصلة جهوده في العمل والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين لتطوير وتنمية القطاع لما فيه صالح قطاع النقل البري بشكل عام وخدمة اعضاء الاتحاد بشكل خاص , وطالب في كلمته لانشاء شركة تأمين عربية مشتركة موحدة لشركات النقل البري واعادة النظر في التأمين الالزامي الذي يثقل كاهل شركات النقل البري .

واعرب حداد عن عزم الاتحاد لانشاء مركز تدريبي متخصص لانشطة النقل البري في الدول العربية .

وبين أمين عام الاتحاد الدكتور محمود العبدالات في كلمته , الاهمية الفائقة للتدريب في قطاع النقل البري والخسارة المترتبة على اقتصاديات الدول والاثر السلبي الكبير على القطاع في ظل عدم وجود تدريب وتأهيل مناسب للعاملين في هذا القطاع وخاصة على السلامة الطرقية منوها الى اهمية تضافر الجهود للعمل على الحد من الحوادث المرورية وتخفيض نسبتها المرتفعة في الدول العربية والتي تكلف الوطن العربي حوالي 25 مليار دولار سنويا .

كما دعى صناديق التمويل العربية لدعم تمويل مشاريع النقل العربية المشتركة لما في ذلك من مردود ايجابي وكبير على القطاعات الاخرى .

وناقشت هذه الاجتماعات البنود المدرجة على جدول اعمالها ومنه النظر في طلبات العضوية الجديدة للاتحاد من دول عربية عديدة ومناقشة التقرير السنوي للامانة العامة للاتحاد والذي يتضمن الانشطة والانجازات خلال العام الفائت , ويناقش المجتمعون على مدى يومين افضل السبل للنهوض بقطاع النقل البري وكيفية التغلب على الصعوبات والمشاكل التي تواجه هذا القطاع خاصة في ظل الاحداث الجارية في بعض الدول العربية والتي كان لها اكبر الاثر السلبي على اقتصاديات وتشغيل العديد من شركات النقل البري العربية الاعضاء في الاتحاد .

كما تم اقرار مذكرات التفاهم والشراكات الاستراتيجية التي تم عقدها مع اتحاد النقل لمنظمة دول البحر الاسودBSEC-URTA والاتحاد الوطني للناقلين البريين في رومانيا UNTRR وتكليف الامانة العامة للاتحاد لبدء الاتصال مع غرف التجارة والصناعة في تركيا للتوصل الى مذكرة تفاهم مشتركة .

كما اقر المجتمعون خطة العمل مع اتحاد النقل لمنظمة دول البحر الاسود والتي تتضمن عقد المؤتمرات وورش العمل المشتركة لاعضاء التحاد ومنها مؤتمر نقل الركاب والمقرر عقده في عمان خلال شهر ايلول من العام الحالي ومؤتمر التأمين في اسطنبول خلال شهر تشرين الثاني القادم .

واقر المجلس السير قدما في اعداد دراسة فنية مشتركة مع اتحاد النقل لمنظمة دول البحر الاسود للتدريب الجماعي للسائقين العرب ودراسة انشاء ميدان تدريب احترافي للقيادة الآمنه والاقتصادية والقيادة الخطرة في الاردن وعلى غرار الدول الاوروبية .

ويذكر ان الاتحاد العربي للنقل البري هو هيئة عربية مشتركة وتتخذ من عمان – المملكة الاردنية الهاشمية مقر دائم لامانته العامة .

               
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )