facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

الاحتفال بيوم المرور العربي في الطفيلة

الاحتفال بيوم المرور العربي في الطفيلة

القبة نيوز - احتفلت فاعليات رسمية وشعبية في محافظة الطفيلة، اليوم الأربعاء، بيوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي، تحت شعار "بوعينا نصل آمنين" في قاعة مؤسسة إعمار الطفيلة.

وأكد محافظ الطفيلة الدكتور هاني الشورة خلال رعايته الاحتفال أهمية التشاركية بين مختلف الأجهزة الرسمية والخاصة و الأفراد للحد من حوادث المرور التي أصبحت تشكل هاجساً مقلقا على جميع المستويات.

وقال الشورة بحضور رئيس مجلس مؤسسة إعمار الطفيلة مصطفى العوران، ومدير التربية والتعليم لقصبة الطفيلة الدكتور سالم الرفوع، إن الحاجة للأمن المروري باتت ضرورية من خلال التشاركية والتعاون بين مختلف الأجهزة المعنية، لافتا إلى أهمية تعزيز الثقافة المرورية لدى السائقين والمشاة للحد من حوادث السير.

وأشار إلى جهود الأجهزة الأمنية والقطاعات الحكومية والأهلية للحفاظ على حياة المواطنين، والحد من الحوادث المرورية، مؤكدا ضرورة تكاتف الجهود الوطنية للحد من هذه الظاهرة والحفاظ على أرواح الأبرياء، من خلال حملات التوعية المرورية والالتزام بأخلاقيات القيادة.

ولفت مدير شرطة الطفيلة العميد خليل الوريكات، إلى التوجيهات الملكية السامية بالتصدي لمشكلة حوادث المرور، وكذلك جهود مديرية الأمن العام في الحد من هذه الظاهرة عن طريق مختلف إداراتها وفقا لأحدث أساليب التكنولوجيا الحديثة، إضافة إلى دور وسائل الإعلام في التوعية والتثقيف بمخاطر هذه المشكلة.

وقال إن مختلف الأجهزة المعنية تسعى بشكل متواصل في مواجهة حوادث المرور عبر حزمة الإجراءات والحملات والمبادرات التثقيفية، مشيرا إلى أن مديرية الأمن العام استطاعت من التقليل من حوادث السير وتوطيد الشراكة الحقيقية للمحافظة على سلامة مستخدمي الطرق، وإيجاد ثقافة مرورية عبر مبادرات مجتمعية لتعزيز الحلول الناجعة وتوفير بيئة آمنة على الطرقات وإنفاذ قانون السير.

وجرى خلال الاحتفال، عرض مشهد مسرحي تمثيلي حول حوادث المرور، وأفلام مرورية تثقيفية، تناولت آثار حوادث المرور وأسبابها وأدوار الجهات الرسمية في ترسيخ الثقافة المرورية.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )