facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

بحث تعزيز الروابط الثقافية والأكاديمية بين البلقاء التطبيقية والجامعات الصينية

بحث تعزيز الروابط الثقافية والأكاديمية بين البلقاء التطبيقية والجامعات الصينية

القبة نيوز - بحث رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور أحمد العجلوني، اليوم الأربعاء، مع السفير الصيني في الأردن تشن تشوان دونغ، سبل تعزيز الروابط الثقافية والأكاديمية بين البلقاء التطبيقية والجامعات الصينية وتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي.
وأشار العجلوني، إلى أهمية العلاقات الأكاديمية بين البلقاء التطبيقية والجامعات الصينية والقيمة المضافة في التعليم والتبادل العلمي والثقافي، مشيرا إلى أن الجامعة تمكنت من بناء شبكة من الاتفاقيات مع شركات ومؤسسات أكاديمية وعالمية للتبادل العلمي والثقافي لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.
وقدم شرحا عن التخصصات التي تدرسها الجامعة والكليات التابعة لها، مبينا أن الجامعة وجهت جميع إمكانياتها نحو تطوير التعليم التقني والتطبيقي، ونقل النماذج العالمية الناجحة في التعليم التقني من خلال ابتعاث عدد من أبناء الوطن للدراسة في أرقى الجامعات العالمية ونقل التكنولوجيا وأساليب التعليم الحديثة لطلبة الجامعة، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة واقتصاد المعرفة وحاجة السوق المحلي الإقليمي، مثل تخصصات تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي والسيارات الهجينة والكهربائية والطاقة المتجددة.
وأكد العجلوني، حرص الجامعة على توطيد علاقاتها الأكاديمية والبحثية مع الجامعات والشركات الصينية العملاقة، وإمكانية التبادل الثقافي والأكاديمي مع الجامعات الصينية في عدد من مجالات المعرفة التي تخدم الأردن.
بدوره أكد السفير الصيني متانة العلاقات الأردنية الصينية التي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني، والقيادة الصينية، مشيرا إلى دور الأردن الحيوي والمحوري في مختلف المجالات، واهتمامه بقطاع التعليم العالي وتطوير العلاقات مع مختلف دول العالم.
وقال "تجمعنا مع الأردن الثقة السياسية المتبادلة الوثيقة، وتقارب القيم الثقافية والروابط الشعبية القوية، إضافة إلى علاقات تاريخية ثقافية واجتماعية وطيدة وممتدة".

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )