facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ما مقدار المال الذي تحتاجه لتأمين مرحلة التقاعد؟

ما مقدار المال الذي تحتاجه لتأمين مرحلة التقاعد؟

 القبة نيوز - مع المرحلة المتمثلة في تحديد حجم المال الضروري لتأمين مكانة الحضور بشكل واضح. ويعتمد هذا على عدة عوامل، بما في ذلك تكاليف المعيشة وأهداف الحياة الشخصية.


ويتطلب تحديدها بوضوح المالي الذي يحتاجه الفرد لتأمين مرحلة التحلي بالوعي والتخطيط . ويمكن تحديد كمية تساعده على التمتع بحياة مريحة وأيضا خلال المرحلة من خلال تحديد الخطوات الرئيسية التالية:    

  • حساب التكاليف المستقبلية: أحد الخطوات الأساسية الأولى المطلوبة هو حساب تكلفة البناء. تشمل هذه التكاليف الإيجار العقاري أو القسط، التأمين الصحي، التأمين الصحي، والنقل، إلى جانب ترفيهي.  
  • تحديد مدة المعيشة المتوقعة: من خلال تقدير حجم المعاشات من مصادر مختلفة، مثل التأمين الصحي، وصناديق التقاعد، وحسابات التوفير الخاصة. والتأكد من أن الفرد يستفيد من درجة الائتمان الخاصة به أي يتوقع المشتري من استثماراته.
  • وبعد ذلك : تأخذ في الاعتبار التأثير وتكاليف المعيشة. قد يكلفك الوقت تكاليف الحياة بسبب مرور الوقت، ويجب على الأشخاص أن يتحملوا تكاليف التقاعد ويتمكنوا من مواجهة هذه التحديات المالية. 
  • القوة الشخصية والنمط الحياتي: تختلف الناس في احتياجاتهم وتوقعاتهم من الحياة. وبالتالي، فقد حددنا المكان الذي تخصصه البنوك والشركات التي قد يتحمل كل فرد القيام بها في تلك المرحلة، ثم تقدير التكاليف المالية المتعلقة بها.
  • لماذا والمصروفات غير محددة: من الضرورة الضرورة والضرورية العاجلة والمصروفات غير محددة في الاعتبار. ويفضل نسبة من المال لحالات الطوارئ أو التكاليف غير المقررة.


جدول لمدخرات الجبر حسب السنان

ووضعت شركة فيديليتي للاستشارات، جدولاً اشتراكات الاادخار المطلوبة لتأمين مرحلة التقاعد ، أي تلك التعديلات التي يجب أن تكون الفرد قد ادخرها للتقاعد مع وصوله إلى كل مرحلة عمرية، حتى الوصول إلى مرحلة التقاعد، على النحو التالي: 

  • عند الوصول إلى الثلاثين: راتب عام مُدخر للتقاعد.
  • بحلول سن الأربعين: ثلاثة أجزاء منك.
  • بحلول سن الخمسين: 6 شريكك.
  • بحلول سن الستين: 8 شريكك.

وينصح بـ إدخار ألا يقل عن 15 مراقباً من الدخل.. ولكن ليس عليك أن تبدأ في تحديد 15 من تقاعدك مرة واحدة. أخيرًا من ذلك، يمكنك البدء بما في ذلك تحمله الدعوى القضائية للوصول إلى معدل الإدخار هذا، وفقًا لما ورد في تقرير شبكة CNBC.  

على سبيل المثال، يمكنك تخصيص 10 إرهاق من أرباحك السنوية في البداية ثم زيادة مساهميك بنسبة 1 إرهاق عام حتى يصل إلى هدفك.

""بسبب استمرار المضطربة لعدة سنوات عديدة، بما في ذلك الركود ولكن شديد وفترة من ارتفاع التضخم والمستمر، يقول جيدين نعمرين نعم في حيث يمكن أن نصل إلى تحقيق المزيد من الفوائد الخاصة بهم"، وفق مارك هامريك، وهو قادر بشكل كبير على تحقيق النجاح الاقتصادي في بانكريت ، تبعاً للتقرير.

  • قبل أن يكون التسجيل ما إذا كنت متقدمًا أم متخلفًا عن مدخراتك الضريبية، قد يكون من المستحيل أن يكون لديك هدف عام في الاعتبار.
  • بشكل عام، يجب أن يتم التركيز على توفير 10 أجزاء من دخلك قبل تعزيزك عند سن 67 عامًا، وفقًا لـ Fidelity
  • وهذا يعني، من الناحية النظرية، أن الشخص الذي يتقاضى راتبًا قدره 100000 دولار أميركي يجب أن يدخر مليون دولار أميركي بحلول وقت تقاعده.
  • قد يبدو هذا الرقم هائلًا للوهلة الأولى، ولهذا السبب قد يكون من المفيد تقسيمه إلى أهداف أصغر.تماماً كما توصي شركة Fidelity بأنه بحلول سن 30 عامًا، يجب أن يكون لديك ما يعادل راتب عام واحد مدخراً.

تحديات اقتصادية

وتعليقاً على ذلك، يقول مدير مركز رؤية للدراسات الاقتصادية، بلال شعيب، لموقع "اقتصاد سكاي نيوز عربية":

  • بعد جائحة كورونا والحرب في أوكرانيا الأوضاع الاقتصادية شهدت أسوأ مؤشرات مالية على المستوى الاقتصادي كله، وأصبحنا نرى معدلات تضخم عالية.
  • ارتفاع معدلات التضخم قاد إلى ارتفاع معدلات الفائدة، مع اتباع البنوك المركزية سياسات التشديد النقدي.
  • كل ذلك ينعكس على القوة الشرائية للأفراد، وبالتالي المعاش المتحصل عليه الشخص الذي بلغ سن التقاعد لا يمكنه أن يحيا حياة كريمة.

من خلال شرحه هذه المثل الحي للوضع الحالي، فإن شعيب يلفت إلى أهمية أن يأخذ الأفراد في اعتبارهم العوامل المرتبطة بالتضخم والأحداث المفاجئة لدى التخطيط المالي لمرحلة التقاعد.

من بين النصائح التي يقدمها شعيب في سياق الاستعداد المبكر للتقاعد، تشجيع العمل الخاص، لا سيما في الدول كثيفة السكان والتي تتمتع بقوة شرائية كبيرة مع وجود عدد سكان يستوعب المشروعات الجديدة.


يمكن لهذه المشاريع الخاصة أن تشكل دخلاً إضافية للأفراد يُمكنهم حجزه وتخصيصه لمرحلة التقاعد، أو استثماره لتأمين تلك المرحلة.

كما يمكن -وفق النصائح التي يقدمها شعيب- أن يلجأ المتقاعدون إلى استثمار ذلك الدخل لاحقاً في أوعية ادخارية أو استثمارية أثناء مرحلة التقاعد، لزيادة مقدراتهم المالية، موضحاً أنه يمكن للأفراد وضع أموالهم كودائع بنكية يحصلون من خلالها على راتب شهري يُمكنهم من تأمين مصدرًا للدخل والرزق.

وحول المبلغ المناسب لتأمين مرحلة التقاعد، أفاد شعيب بأنه يُحدد وفقًا للشخص نفسه بناءً على مستوى تعليمي معين وحياة مهنية معينة، كذلك بالنظر إلى الاختلافات المرتبطة بالتغطيات التأمينية ونسبة التحمل.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )