facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

جامعتا الأميرة سمية وبوردو الأميركية تبحثان التعاون

جامعتا الأميرة سمية وبوردو الأميركية تبحثان التعاون
القبة نيوز - بحثت رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الدكتورة وجدان أبو الهيجاء مع وفد أكاديمي من جامعة بوردو الأميركية، سبل التعاون بموجب استراتيجية في الجوانب الأكاديمية والبحثية في مجالات الأمن السيبراني، وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي.
وحضر المباحثات عن الجانبين، عميد كلية الملك عبدالله الأول للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور رائد مصلح، والدكتور علي الحاج من كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة، وعن جامعة بوردو المدير الإداري لمركز أبحاث أمن المعلومات الدكتور جول راسموس، ومسؤولة قسم الابتكار والتعاون الدولي ماغي ميكدونف.

وبحسب بيان اليوم الخميس أكدت رئيس الجامعة الدكتورة أبو الهيجاء خلال اللقاء، حرص الجامعة على فتح آفاق التعاون والتواصل المشترك بين الجامعتين، وتحقيق شراكات فعّالة تدعم مجالات الهندسة وعلوم الحاسوب والتكنولوجيا.
وعرضت أبو الهيجاء لمسيرة تميز الجامعة وما حققته من إنجازات في مختلف الحقول الأكاديمية والبحثية والأنشطة اللامنهجية لطلبة الجامعة، مؤكدة حرص الجامعة على تعزيز التعاون والانفتاح على الجامعات ومراكز البحوث العالمية والاستفادة من خبراتهم.
من جهته قدم راسموس، عرضاً عن جامعة بوردو وأهم إنجازاتها ومراكزها البحثية ونماذج علاقتها الفريدة مع مختلف القطاعات الاقتصادية، مبديًا إعجابه بتميز جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وإنجازاتها الفريدة.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )