facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

"التعاونية الأردنية" و"المتقاعدين العسكريين" تبحثان تعزيز الشراكة

التعاونية الأردنية والمتقاعدين العسكريين تبحثان تعزيز الشراكة
القبة نيوز - بحث مدير عام المؤسسة التعاونية الأردنية عبدالفتاح الشلبي، لدى لقائه في مكتبه اليوم الأحد، مدير عام المؤسسة الاقتصادية والإجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء اللواء الركن المتقاعد الدكتور اسماعيل الشوبكي، سبل تعزيز أوجه التعاون والشراكات بين الجانبين، بالشكل الذي يخدم ويلبي تطلعات الجمعيات التعاونية للمتقاعدين العسكريين.
وأكد الشلبي، أن المؤسسة التعاونية تولي الجمعيات التعاونية للتقاعدين العسكريين التي يبلغ عددها 94 جمعية، اهتماماً بالغاً؛ لأنها تمثل شريحة من أبناء المجتمع كانت وما تزال العين الساهرة على خدمة الوطن، ولكونها قدمت الغالي والنفيس في سبيل رفعة الأردن وقيادته الهاشمية.
وأعرب عن مدى اعتزازه بما تقدمه المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين، من خدمات لهذه الفئة من أبناء الشعب الأردني التي تحظى برعاية ملكية ومحبة الأردنيين.
وأشار إلى أهمية تعزيز أوجه التعاون القائمة بين المؤسستين، انطلاقاً من حرص جلالة الملك عبدالله الثاني على إيلاء جلّ الرعاية والدعم للجمعيات التعاونية للمتقاعدين العسكريين، بهدف التمكين الاقتصادي والاجتماعي لهذه الفئة من أبناء المجتمع، وتحسين ظروفهم المعيشية من خلال فرص العمل التي توفرها هذه التعاونيات.
وقال الشلبي، إن المؤسسة التعاونية على أتم الاستعداد لتذليل أية تحديات أو مشكلات قد تواجه الجمعيات التعاونية للمتقاعدين العسكريين، والعمل مع المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين ضمن روح الفريق الواحد للبحث في أسبابها وايجاد الحلول المناسبة لها ضمن الأطر القانونية المرعية.
ولفت إلى حرصه الدائم على زيارة تعاونيات المتقاعدين العسكريين ضمن جولاته الميدانية في مختلف محافظات المملكة؛ للاطلاع على مشاريعها والوقوف على قضاياها والتحديات التي تواجهها، لافتا إلى دعم العديد من هذه الجمعيات، وخاصة في مناطق البادية الأردنية من خلال برنامج التعويضات البيئية والذي تشرف على تنفيذه وزارة البيئة بالشراكة مع المؤسسة التعاونية الأردنية.
من جهته، أكد اللواء الركن الشوبكي، أهمية الشراكة القائمة مع المؤسسة التعاونية الأردنية وعلى دور الجمعيات التعاونية في خدمة الوطن على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي، مشدداً في السياق ذاته على اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بالجمعيات التعاونية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء من خلال توجيهاته السامية لأجهزة الدولة الأردنية بتوفير الدعم لها على كافة المستويات.
وقال إن المتقاعدين العسكريين هم بيوت للخبرة، ويمكن الاستفادة من خبراتهم الواسعة والمتنوعة في خدمة الأردن ومؤسساته، مشيراً إلى تنوع وتعدد أنشطة عمل الجمعيات التعاونية للمتقاعدين العسكريين ودورها في توفير فرص عمل للمتقاعدين العسكريين وأبنائهم.
وأضاف، أن الغاية من إنشاء الجمعيات التعاونية للمتقاعدين العسكريين، المساهمة في التنمية المحلية وإدامة التواصل بين الأعضاء التعاونيين من المتقاعدين، موضحاً أن جلّ هذه الجمعيات حققت نجاحات على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.
وتابع "إن المؤسسة التعاونية تعتبر شريكا رئيسيا في تحقيق الجمعيات التعاونية للمتقاعدين العسكريين لهذه النجاحات، مستدركاً في الوقت نفسه الحاجة إلى دعم هذه الجمعيات في ظل ضعف التمويل المقدم لها.
وكان اللواء الشوبكي، قدم إيجازا حول دور المؤسسة الاقتصادية والاجتماعية للمتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء، وعن طبيعة الخدمات التي تقدمها لمنتسبيها، مستعرضاً أهمية الجمعيات التعاونية للمتقاعدين العسكريين في خدمة الأعضاء وأفراد المجتمع من خلال مشاريعها المتعددة في مختلف المجالات الاقتصادية والإنتاجية.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )