facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

ندوة عن الشمول المالي بجامعة جدارا

ندوة عن الشمول المالي بجامعة جدارا
القبة نيوز - نظمت كلية الأعمال في جامعة جدارا بالتعاون مع البنك المركزي الأردني اليوم الأحد، ندوة بعنوان "بناء القدرات المالية ورفع درجة الوعي والثقافة المالية المجتمعية"، بمناسبة اليوم العربي للشمول المالي والذي يصادف في 27 نيسان من كل عام.
وخلال الندوة التي أدارها رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية في الجامعة الدكتور فادي الشناق، قال رئيس الجامعة الدكتور محمد طالب عبيدات إن جامعة جدارا تحرص على استقطاب الخبراء والباحثين في كافة المجالات للحديث إلى طلبة الجامعة ومزج الجانب النظري بالجانب العملي والاستفادة من خبراتهم المهنية والعلمية والعملية.
من جانبها استعرضت رئيسة قسم التوعية والتثقيف المالي في البنك المركزي الأردني دينا المدفعي، دور البنك المركزي الأردني في الحفاظ على الاقتصاد الوطني والنهوض به.
وأشارت إلى أن البنك المركزي الأردني يشارك الدول العربية بالاحتفال باليوم العربي للشمول المالي والذي أعتمد من مجلس محافظي المصارف المركزية العربية، بحيث تقوم كل دولة بما فيها الأردن بتنفيذ فعاليات وأنشطة تعزز نسب الشمول المالي، والمساهمة في تعريف كافة فئات المجتمع بالشمول المالي وتوضيح أهدافه، مبينة أن الشمول المالي يعني أن الأفراد والشركات لديهم إمكانية الوصول إلى منتجات وخدمات مالية مفيدة وبأسعار معقولة تلبي احتياجاتهم .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )