facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

جامعة البلقاء التطبيقية تطلق أربعة برامج جديدة لتلبية الطلب المتزايد على التخصصات الأكاديمية والتقنية

جامعة البلقاء التطبيقية تطلق أربعة برامج جديدة لتلبية الطلب المتزايد على التخصصات الأكاديمية والتقنية
القبة نيوز- قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني إن مجلس التعليم العالي وافق على استحداث أربعة برامج أكاديمية وتقنية في جامعة البلقاء التطبيقية.

وأشار العجلوني إلى أن التدريس بهذه البرامج سيبدأ اعتبارا من مطلع العام الجامعي المقبل، إذ تم استحداث برنامج الماجستير في اللغة العربية وآدابها في كلية الأميرة عالية الجامعية، وبرنامج الماجستير في تخصص التربية الخاصة/ صعوبات التعلم.

وأضاف: تم استحداث برنامج البكالوريوس في تخصص إدارة الموانئ واللوجستيات البحرية في كلية العقبة الجامعية، والبكالوريوس التقني في تخصص تكنولوجيا تقييم المنشآت وصيانتها في كلية الهندسة التكنولوجية.

وتابع العجلوني: استحداث هذه التخصصات جاء نتيجة الطلب المتزايد على هذه التخصصات المطلوبة.

وأشار إلى أن استحداث تخصص إدارة الموانئ واللوجستيات البحرية في كلية العقبة الجامعية يتماشى مع خطة الجامعة في تنفيذ الرؤى الملكية لتحويل الكلية إلى أكاديمية للعلوم والعلوم البحرية، بالإضافة إلى دراسة فتح تخصصات جديدة في الشحن البحري وإدارة الموانئ ستكون متاحة في المستقبل القريب.

أما عن تخصص البكالوريوس التقني في تخصص تقييم المنشآت وصيانتها، فهو يتماشى مع الطلب المحلي والإقليمي لحملة هذا النوع من الشهادات التقنية التي تؤهل حاملها للتعامل مع كافة المنشآت، وبخاصة الصناعية منها وطرق صيانتها، وذلك بتزويد الدارسين في هذه التخصصات بالعلوم والمهارات اللازمة للمنافسة في السوق المحلي والدولي.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )