facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

يوم علمي في العلوم والتكنولوجيا حول طب الكوارث

يوم علمي في العلوم والتكنولوجيا حول طب الكوارث
القبة نيوز - نظمت كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع جامعة جورج تاون الأميركية، اليوم الأربعاء في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي، يومًا علميًا حول آخر المستجدات في طب الكوارث وإدارة الأزمات.
وقال عميد كلية الطب في الجامعة الدكتور بشير خصاونة، إن مثل هذه الأيام العلمية تساعد على بناء قدرات الكوادر وتطويرها للتعامل مع الأزمات والكوارث بشكل فعال.
وأشاد بدور قسم الطوارئ والحوادث بالمستشفى في تنظيم اليوم العلمي، ما يوفر فرصة كبيرة للتعامل الفوري والأمثل مع الأزمات والكوارث.
بدورها، قالت رئيس قسم الطوارئ في المستشفى الدكتورة لقاء رفيع، إن هذا اليوم العلمي يسعى إلى تطوير إمكانات العاملين في أقسام المستشفى، وتعزيز قدرتهم على التعامل مع الكوارث والأزمات وإجراء التدخل اللازم بدقة وسرعة، مبينةً ضرورة تعميم المعرفة بآخر المستجدات حول موضوع الكوارث والأزمات في الطوارئ.
واشتمل اليوم العلمي على محاضرات قدمها من جامعة جورج تاون الدكتور اتيلا هيرتلندي والدكتور تيم فريزر ، ومن كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور محمود الوديان والدكتور علاء عطير، ومن كلية الطب الدكتورة لقاء الرفيع. ومن وزارة الصحة مدير ادارة الشؤون الفنية للمستشفيات الدكتور عماد أبو يقين.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )