facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تنمية التدريب يستقطب متطوعين في الارشاد الوظيفي

تنمية التدريب  يستقطب متطوعين في الارشاد الوظيفي
القبة نيوز - عقد مشروع تنمية "التدريب المهني المنتهي بالتشغيل في القطاع الصناعي" أحد مشاريع مركز تطوير الأعمال الممول من الوكالة الفرنسية للتنمية ضمن مبادرة منيكا مقابلات وظيفية لمجموعة من المرشحين لفرص التطوع في مجال الإرشاد الوظيفي محافظتي اربد والمفرق.
وقالت المنسق الإعلامي للمشروع أمال الغوانمة لوكالة الأنباء الأردنية، انه يستهدف استقطاب متطوعين ذوي خبرة في مجالي الحشد والمصانع ضمن المرحلة الثالثة لمشروع "تنمية" في محافظتي إربد والمفرق ليصار الى تدريبهم بوقت لاحق ليكونوا قادة في الإرشاد المهني للمستفيدين من المشروع وتأهيلهم مهنيًا ونفسيًا ومتابعتهم خلال التدريب والتشغيل في الشركات الصناعية.
وقالت حنين شبول إحدى المتقدمات للبرنامج أنها تعتبر الخدمة المجتمعية الهدف الأسمى للتطوع وهو الذي يعمل عليه "تنمية" من خلال فرص التدريب والتشغيل وهو يوفر لها الفرصة لتفريغ خبراتها ومهاراتها لجهة دعم الشباب والشابات الباحثين عن عمل ولكسب خبرة الإرشاد والقيادة.
وأشار حمزة الصبيحي الى أن الدافع الرئيس لرغبته في التطوع مع "تنمية" معرفته لكثير من الباحثين عن أي فرص تشغيل أو تدريب مهني منذ سنوات في منطقته، وهو يرى أن التدريب المهني في القطاع الصناعي لم يحظ به الكثير كونه يغيب عن خياراتهم بسبب ضعف الخبرات المهنية حيث يسعى لنشر فكرة مشروع "تنمية" وخدماته على أكبر قدر من المتعطلين، ثم الحصول على خبرات جديدة وتجربه أعمق في المجال التطوعي.
يشار إلى أن مركز تطوير الأعمال هو مؤسسة أردنية (غير ربحية) تأسست عام 2004 تساهم في التنمية الإقتصادية من خلال تصميم وتنفيذ مجموعة من البرامج التنموية التي تساعد الشباب الأردني على الانخراط في سوق العمل .
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )