facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

تصميم دوار بلدية مادبا الجديد بعد تأهيله

تصميم دوار بلدية مادبا الجديد بعد تأهيله

 
القبة نيوز - باشرت بلدية مادبا الكبرى بتنفيذ تصميم ميدان الثورة العربية الكبرى الواقع امام مبنى البلدية ( دوار البلدية سابقا) والذي يأتي ضمن خطة متكاملة للبلدية لتجميل مادبا مدينة السياحة العربية.

ولاحظ مواطنون خلال الأيام القليلة الماضية بدء أعمال انشائية في الميدان الواقع أمام مبنى البلدية.

وقال رئيس البلدية عارف الرواجيح أنه تم مؤخرا إعادة تأهيل ميدان الملك عبدالله الثاني بالقرب من مستشفى المحبة والذي افتتحه نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية احتفالا بالمناسبات الوطنية، فيما تم البدء قبل أيام إعادة تأهيل ميدان الثورة العربية الكبرى الواقع أمام مبنى البلدية.

وأضاف أن التصميم الجديد للميدان جاء برؤية الحداثة والتطوير لوسط المدينة لاخذ الطابع الفسيفسائي الحضاري لمدينة الفسيفساء بحيث  يبين الميدان الاحداث التي وقعت اثناء الثورة العربية الكبرى من خلال اللوحات الفسيفسائية المعبرة عن تاريخ الاردن ومادبا.

واستوحت الفكرة الأساسية من التصميم من النجمة السباعية وهي نجمة العلم الاردني والتي تدل على هدف الثورة العربية الكبرى بتوحيد الشعوب العربية وعدد آيات سورة الفاتحة ويحتوي في وسط النجمة سارية علم الثورة العربية الكبرى كما يتوزع على جوانب النجمة سبع جدران تضم 14 لوحة بمقاسات موحدة متر مربع  لكل لوحة بحيث تروى بتصميمها ومحتواها مراحل الثورة العربية الكبرى ولوحات مدينة مادبا الفسيفسائية.

وتم توزيع اللوحات بزوايا النظر بطريقة بانورامية على 360 درجة وذلك لتكون مرئية من جميع النواحي.

وبين الرواجيح أنه تم تنفيذ اللوحات من قبل معهد مادبا لفن الفسيفساء والترميم بشراكة حقيقية مع البلدية لتجميل المدينة المبدعة عاصمة السياحة العربية، كما عملت البلدية على تعزيز المشاركة المجتمعية مع احد مهندسي مادبا المبدعين لتصميم الميدان.

وقدم الشكر لمعهد مادبا لفن وترميم الفسيفساء ممثلا بالعميد الدكتور أحمد العمايرة على تنفيذ اللوحات الفسيفسائية وشراكته الحقيقية والفعالة مع البلدية.

وأكد أن هذا النهج سوف يستمر مع باقي اعمال التجميل للمدينة بالشراكة مع ابناء المدينة لاجل دعم الانتماء للوطن وقائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه. 

وشدد رئيس البلدية أن إعادة تأهيل ميدان الثورة العربية الكبرى (دوار البلدية سابقا) جاء بالاعتماد على الذات من خلال كوادر البلدية التي باشرت بالتنفيذ بسواعدها وامكانياتها دون التوجه الى طرح عطاء او مناقصة للتنفيذ ، وجاء هذا التوجه لنجاح الكوادر بتنفيذ ميدان الملك عبدالله الثاني على الطريق الشرقي بكل بدقة.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )