facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مذكرة تفاهم بين جامعة آل البيت ودائرة الإفتاء العام

مذكرة تفاهم بين جامعة آل البيت ودائرة الإفتاء العام
القبة نيوز - وقعت جامعة آل البيت مع دائرة الإفتاء العام، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتفعيل العمل الأكاديمي المشترك والقضايا الشرعية على الساحة الوطنية.
ونصت المذكرة أيضا على "تبادل الخبرات والزيارات العلمية واللقاءات والمؤتمرات والندوات، والورشات في مجال صناعة الفتاوى، وعقد دورات تدريبية لطلبة كلية الشريعة في مجال الفتوى واستصدارها، وكيفية التعامل معها، وإجراء الدراسات العلمية الشرعية ذات الاهتمام المشترك، ورفد (مجلة الفتوى والدراسات الشرعية) التي تصدرها دائرة الإفتاء العام، بالأبحاث الشرعية العلمية".

وبين سماحة مفتي المملكة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، على هامش توقيع المذكرة، أن جامعة آل البيت لها دور ريادي وتثقيفي وفكري وتعليمي متميز، يتمثل بنوعية خريجي كلية الشريعة الذين يرفدون سوق العمل بخبرات وكفاءات في التأهيل الشرعي.
وأشاد بالتحسن الملحوظ في دور الجامعة لما انتهجته في رسالتها من دور في التوعية والتثقيف، مثمنا جهود الجامعة في عقد العديد من الشراكات عن طريق الندوات والمؤتمرات في مجال الفتوى الشرعية، لافتا إلى أن دائرة الإفتاء العام ستوفر دورات متخصصة كساعات تدريبية لطلبة الدراسات العليا في كلية الشريعة في مرحلتي الماجستير والدكتوراه.

وأكد رئيس الجامعة الدكتور هاني الضمور أهمية دور دائرة الإفتاء العام الريادي والقيادي والوطني في مجال الفتوى وخدمة المجتمع، لافتا إلى أن تعزيز الشراكة مع دائرة الإفتاء يأتي في ضوء دعم البحث العلمي الشرعي وإقامة الأنشطة والفعاليات الشرعية العلمية التي تخدم الوطن والمجتمع.
وبين الضمور أن هذه الاتفاقية تأتي بالشراكة مع دائرة الإفتاء؛ لدعم التعاون ودعم البحث العلمي، ودعم البحوث الشرعية مستقبلا.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )