facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

إطلاق مشروع تكنولوجيا الهيدروجين الأخضر في الجامعة الألمانية

إطلاق مشروع تكنولوجيا الهيدروجين الأخضر في الجامعة الألمانية
 القبة نيوز - أطلقت الجامعة الألمانية الأردنية مشروع تعزيز القدرات في تكنولوجيا الهيدروجين الأخضر وتحويل الطاقة المتجددة لأشكال أخرى، بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي.

وأعرب رئيس الجامعة، الدكتور علاء الدين الحلحولي، خلال لقائه رئيسة قسم الطاقة والبيئة في الوكالة، كريستينا هاجيندر، والمدير الفرعي للوكالة، يوحنا فريزة، ومستشار الطاقة للمكتب، المهندس نور الدين بلح، عن سعادته بهذا التعاون للنهوض بقدرات الطلبة وزيادة فرص عملهم بعد التخرج وتسليحهم بالمعرفة في تكنولوجيا الهيدروجين الأخضر التي ستشكل قطاعا مهما من قطاعات العمل في السوق الأردني مستقبلا.

وبين الحلحولي، في اللقاء الذي حضره الدكتور هاني محسن من الجامعة، أن مدة المشروع تستمر لعام واحد، وسينتج عنه مجموعة مساقات ستغطي تكنولوجيا الهيدروجين الأخضر، لافتا إلى أنه سيتضمن عقد ورشات تدريبية للطلبة والمهندسين والهيئة التدريسية في الجامعة والجامعات الأردنية.

وفي نهاية اللقاء، زار الوفد مختبر الشبكات الكهربائية الذكية، حيث عرضت المشاريع التي تغطيها المجموعة البحثية، كما زار عمادة الابتكار ونقل التكنولوجيا والريادة وجرى التعريف بفكرة إنشاء العمادة وأهميتها في تحويل أفكار طلبة الجامعة وخريجيها لشركات ناشئة.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )