facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

التعليم العالي:رسائل نصية للمستفيدين من القروض

التعليم العالي:رسائل نصية للمستفيدين من القروض
القبة نيوز - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي انتهاءها من ترشيح (٢٣٦٠٣) طلاب ممن تقدموا للاستفادة ولم يرشحوا سابقا للحصول على منح وقروض، مشيرة إلى أنها قامت بإرسال نتائج الترشيح على أرقام هواتفهم الخلوية.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أن عملية التوزيع تقوم على تطبيق نص التعليمات بأن يكون إجمالي عدد القروض 60% وإجمالي عدد المنح 40%.

وقال الناطق الإعلامي للوزارة، مهند الخطيب، إن العدد الإجمالي للطلبة الذين تقدموا بطلبات الاستفادة من المنح والقروض هذا العام والذين انطبقت عليهم الشروط بلغ 81378 طالبا وطالبة، حيث ورشحت الوزارة في الدفعة الأولى 57747 طالبا وطالبة.

ويمثّل شمول جميع الطلبة المستوفين للشروط والبالغ عددهم 81378 نحو 40% من إجمالي عدد الطلبة الموجودين على مقاعد الدراسة، مقابل استفادة 20% آخرين من المكرمات الملكية السامية سواء مكرمة الجيش أو المعلمين أو المنح المختلفة التي تقدمها وزارة التعليم العالي في السنوات السابقة، وكذلك مختلف أنواع الخصومات المالية المتعلقة بأبناء أعضاء هيئة التدريس وأبناء الإداريين العاملين في الجامعات إضافة إلى الخصومات التي يحصل عليها الطلبة ذوي الإعاقة
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )