facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

اكاديمي اردني يحصل على جائزة افضل أطروحة دكتوراه في التمريض عربيا

اكاديمي اردني يحصل على جائزة افضل أطروحة دكتوراه في التمريض عربيا
القبة نيوز- حصل الدكتور محمد عارف أبو صبرة عضو هيئة التدريس في كلية التمريض بالجامعة الأردنية فرع العقبة على جائزة أفضل أطروحة دكتوراه في مجال الــتمريض على مسـتوى العالم العربي.
وحـملت الأطروحة عـنوان ( فاعلية التدخلات الوقائية من الانتكاس على قدرة المرضى وأسرهم) التي تمنحهم القدرة على التقييم الذاتي وإدارة علامات التحذير المبكرة واثرها على معدل الانتكاس بين المرضى المشخصين بمرض الفصام في الأردن.
وقال الدكتور أبو صبرة إن الجائزة تهدف إلى تكريم وتشجيع البحوث المتميزة في مجال التمريض على مستوى الوطن العربي، مشيرا إلى أن التدخلات الوقائية من الانتكاس تعطي مؤشرات إيجابية على قدرة المرضى وأسرهم على التقييم الذاتي وإدارة علامات التحذير المبكرة للانتكاسة.
وأشار إلى أن هذه الدراسة تشكل قاعدة بيانات للباحثين في الأردن والوطن العربي، ويمكن الاستفادة منها في الدراسات المستقبلية في مجالات التمريض والطب.
وكرم رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الدكتور غالب عباسي الدكتور أبو صبرة، على هذا الجهد المتميز وذلك اعترافا من الجامعة بأهمية الأبحاث المتميزة، ودعما للكفاءات التعليمية لمزيد من العطاء والإبداع، لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الأردنية - فرع العقبة
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )