facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

صحفيون يُنهون برنامجا تدريبيا في وكالة أنباء شينخوا الصينية

صحفيون يُنهون برنامجا تدريبيا في وكالة أنباء شينخوا الصينية

صحفيون يُنهون برنامجا تدريبيا في وكالة أنباء شينخوا الصينية

القبة نيوز- أنهى 18 صحفيا وصحفية، مساء أمس الجمعة، برنامجا تدريبيا، استمر لأسبوعين في قسم الحاضنة الإبداعية للإعلام الجديد التابعة لوكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا)، وذلك ضمن البرنامج التدريبي للمركز الصيني الدولي للتبادل الإعلامي للعام 2022.

وقال الصحفيون المشاركون خلال لقاءات صحفية قصيرة عبر الفيديو، أجراها الموقع الإلكتروني لوكالة شينخوا، إن التدريب أكسبهم معرفة جيدة بتحرير وعمل الفيديوهات القصيرة للمحتوى الإخباري، والتي أصبحت أساسية في تقديم المحتوى الإعلامي على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة للجمهور، ولاسيما أن الإعلام الجديد اصبح يركز بشكل أكبر على الترويج للمحتوى الإخباري من خلال هذه المنصات.
وعبّر الصحفيون كذلك، عن شكرهم لوكالة شينخوا لإتاحة المجال أمامهم لهذه الفرصة التدريبية، وتنظيم زيارة للمقر الرئيسي للوكالة والاطلاع على أهم الأقسام فيها، وعلى مدى التطوّر في مجال استخدام أحدث التقنيات التكنولوجية والوسائط المتعددة، في تطوير المحتوى الإعلامي المقدّم للجمهور، سواء على صعيد الاستوديوهات المتطورة والكاميرات الحديثة المُستخدمة في تقديم محتوى إعلامي يلبي حاجات الجمهور تقنيا ورقميا.
كما اطلع الصحفيون على نماذج من الفيديوهات والبرامج التي انتجتها استوديوهات شينخوا من خلال استخدام كاميرا إم آر إم سي الآلية، الأحدث على الصعيد العالمي، والتي تستخدم في عمل الأفلام التلفزيونية والسينمائية؛ نظرا لميزاتها الخاصة في صناعة المؤثرات التي تجعل المشاهد والمتلقي يعيش تجربة الواقع الافتراضي، حيث شاهدوا برنامجا عن طبيعة الحياة التي يعيشها رواد الفضاء الصينيون في محطة الفضاء الصينية.
وتضمنت الزيارة للمقر الرئيسي لوكالة الأنباء الصينية، جولة في متحف شينخوا الذي يروي قصة تطور الوكالة منذ تأسيسها في العام 1931 وحتى اليوم، حيث تضم قاعة المتحف الواسعة عددا من اللوحات الجدارية الضخمة التي تحتوي على عدد من المشروحات والصور والبيانات التي تروي مراحل تطور الوكالة والأدوات التي كانت تستخدمها لإنتاج محتواها الإعلامي، فضلا عن قسم مخصص لصور جميع رؤساء تحرير الوكالة.
ويحتوي المقر الرئيسي على المبنى الحديث للوكالة، إلى جانب عدد من المباني القديمة التي كانت تُستخدم في القرن الماضي كمؤسسات سياسية رسمية تابعة للدولة، والتي تستخدم حاليا كمرافق تابعة لشينخوا.
وتعد شينخوا أكبر هيئة إعلامية في جمهورية الصين الشعبية، وواحدة من أكبر الوكالات الإخبارية في العالم، ويقدم موقعها الإلكتروني خدماته الإعلامية بلغات كثيرة لجميع أنحاء العالم، منها: العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، البرتغالية، الروسية، اليابانية، والكورية، ويعدّ موقعها الإلكتروني باللغة العربية شاملا وغنيا بآخر المُستجدات في الصين والعالم.
وتدير شينخوا أكثر من 200 مكتب في داخل البلاد وجميع أنحاء العالم، ويعمل لديها نحو 12 ألف موظف، وتعد القناة الرئيسية لنشر الأخبار المتعلقة بالحزب الشيوعي الصيني والحكومة المركزية الصينية ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة بكين بالقرب من مقر الحكومة المركزية في منطقة تشونغنانهاي.
يُذكر أن الجمعية الصينية للدبلوماسية العامة بالتعاون مع المركز الصيني الدولي للتبادل الإعلامي ينظمان حاليا برنامجًا تدريبيًا يشارك فيه ما يزيد عن 90 صحفيًا وصحفية من دول إفريقيا وآسيا وأميركا اللاتينية والمحيط الهادي والمنطقة العربية وآسيا الوسطى، ويستمر حتى شهر تشرين الثاني المقبل.
ويتضمن البرنامج العديد من النشاطات التدريبية والزيارات الميدانية لأهم المعالم التاريخية والحضارية والثقافية والاقتصادية والتكنولوجية في المقاطعات والمدن والأقاليم المختلفة في الصين.
-- (بترا)

تابعوا القبة نيوز على Google News
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2022
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )