facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

مُلتقى الطلبة الأردنيين في بريطانيا يلتقي السفير الأردني

مُلتقى الطلبة الأردنيين في بريطانيا يلتقي السفير الأردني

مُلتقى الطلبة الأردنيين في بريطانيا يلتقي السفير الأردني

القبة نيوز- التقى أعضاء من ملتقى الطلبة الأردنيين في بريطانيا بمعالي السفير الأردني، السيد منار الدبّاس، بحضور سعادة القنصل السيد بلال نور الدين، ودار نقاش مُعمّق، ومُثمر حول الكثير من القضايا الطلابّية، والصعوبات التي يواجهها الطلبة في بريطانيا، وكيفية العمل سوياً لتجاوزها. حيث طرح الطلبة بعض المُطالبات المُتعلقة بإمكانية زيادة عدد البعثات الدراسية، ودعم الأنشطة الأكاديمية، والوطنية التي يعكف المُلتقى على تنفيذها، وإمكانية تحصيل خُصومات على الرسوم الجامعية، بالإضافة لقضايا أخرى.


ومن جانبه، أكد معالي السفير على اعتماد السفارة سياسة الباب المفتوح مع جميع الأردنيين، وبخاصة أبنائنا الطلبة، وتعهد بإيصال كافة الطلبات إلى الجهات ذات العلاقة، والبحث عن طرق وأدوات؛ من شأنها المساهمة في تحقيق تلك المُطالبات. كما عرض معالي السفير القاعة التابعة للسفارة لتكون تحت تصرف الأردنيين جميعاً بما فيهم الطلبة؛ لإقامة الأنشطة الأكاديمية والاجتماعية، والاحتفالات الوطنية. وفيما يتعلق بزيادة عدد البعثات، أشار الدباس، بأن هناك جهداً حثيثاً يتم بذله حالياً مع المسؤولين البريطانيين، وأن هناك مؤشرات جدية وإيجابية لزيادة عدد البعثات عن طريق السفارة، لتكامل جهدها مع وزارة التعليم العالي لما يعود بالفائدة على الطلبة الأردنيين. وأهاب الدباس بجميع الأردنيين القادمين إلى بريطانيا وخاصة أولئك الذين ينون إقامة طويلة بما فيهم الطلبة إن يسجلوا مع السفارة، وأن يكونوا على تواصل مباشر معا، والتي أكد بأنها بيت جميع الأردنيين كما يوصي دائماً جلالة الملك حفظه الله ورعاه.

كما أثنى الدباس على الجهود التي يبذلها المُلتقى بكل ما يتعلق بالطلبة؛ سواءً المتواجدين في بريطانيا، أو الطلبة الأردنيين الراغبين بالدراسة في بريطانيا؛ من حيث تقديم كل ما يساعدهم في الحصول على قبولات، وإيجاد السكن المناسب، إلى آخر كل ما يتعلق بالجوانب الأكاديمية.

فيما أكد بدوره سعادة القنصل، السيد بلال نور الدين، على الترحيب بكل المُقترحات التي يتلقونها في القسم القنصلي سواءً من الطلبة، أو من المُقيمين؛ والتي من شأنها الارتقاء بخدمات القسم القنصلي. كما بّين إن القسم القنصلي في عملية تطوير وتحسين مستمر ليُلبي طموحات الأردنيين؛ وخاصة بعد تحديث الموقع الإلكتروني الخاص بالسفارة. كما أبدى نور الدين استعداد السفارة للعمل سوياً مع المُلتقى لخدمة جميع الطلبة الأردنيين، وتسهيل جميع إجراءاتهم.

ومن جانبه أشاد السيد عادل حواتمة، رئيس مُلتقى الطلبة الأردنيين في بريطانيا بسهولة ويسر إجراء المعاملات التي تتم من خلال طاقم السفارة، وبخاصة للطلبة مراعاةً لظروفهم وضيق وقتهم. ومن جانب آخر، أكد حواتمة على أهمية إجراء مثل هذه اللقاءات؛ والتي تجمع الأردنيين سوياً للاستماع إلى مُقترحاتهم، وآرائهم، وهذا يعكس أهمية تقدير تلك الآراء من قبل السفارة، ومدى فعاليتّها في التحسين والتطوير المُستمر. كما أكد على العمل المُستمر لتجويد خدمات مُلتقى الطلبة، والتنسيق للقيام بأنشطة مختلفة تهم الطلبة بالتعاون مع السفارة. وفي نهاية اللقاء، تم تكريم معالي السفير وسعادة القنصل بدرع المُلتقى؛ تقديراً لجهودهم المبذولة في خدمة الأردنيين، وبخاصة الطلبة.

يُذكر أن ملتقى الطلبة الأردنيين في بريطانيا، تأسس عام ٢٠٢١، ليُعزز أواصر التواصل والتعاون بين الطلبة الأردنيين في كافة المدن البريطانية، وخدمة قضاياهم، وايضاً مساعدة الطلبة الأردنيين الراغبين بالدراسة في بريطانيا.


 


 
تابعوا القبة نيوز على Google News
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2010 - 2022
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )