facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

جامعة آل البيت تشارك بورشة عمل بعنوان "أجندة التنمية المستدامة على المستوى المحلي" .

جامعة آل البيت تشارك بورشة عمل بعنوان أجندة التنمية المستدامة على المستوى المحلي .
القبة نيوز- شارك الدكتور محمد الحدب مساعد الرئيس للتسويق الدولي والريادة والابتكار في ورشة العمل التشاورية التي رعى أعمالها أمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي السيد مروان الرفاعي ونظمتها الوزارة بعنوان "أجندة التنمية المستدامة على المستوى المحلي" . ، وذلك ضمن مساعي المملكة نحو تحقيق أهداف أجندة التنمية المستدامة 2030.
وكشف أمين عام وزارة التخطيط والتعاون الدولي في كلمته التي ألقاها أمام المشاركين في الورشة ، أن الوزارة باتت في مراحل الإعداد النهائية لتقرير الإستعراض الطوعي الوطني الثاني 2022، ضمن مساعي المملكة نحو تحقيق أهداف أجندة التنمية المستدامة 2030، والذي ستتم مشاركته خلال الفترة المقبلة للمشاورات العامة على موقع الوزارة الإلكتروني ولإتاحة المجال لكافة فئات المجتمع لبيان الملاحظات حول التقرير.
واشار الى أن الأردن سيقوم بتقديم الاستعراض الطوعي الوطني الثاني في شهر تموز المقبل خلال اجتماع المنتدى السياسي رفيع المستوى في الأمم المتحدة، والذي سيعقد تحت عنوان "إعادة البناء بعد جائحة كورونا". ولفت الرفاعي الى أن الحكومة الأردنية عملت على تضمين وربط أهداف التنمية المستدامة مع مختلف السياسات والاستراتيجيات والبرامج الحكومية والوطنية، وذلك بهدف تسريع التقدم المنشود في تنفيذ بنود الأجندة.
وشارك في أعمال ورشة العمل رئيس لجنة الصحة والبيئة والسكان ورئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان، وممثلي مجالس المحافظات ومجالس البلديات، وأمانة عمان، واتحاد الجمعيات الخيرية والإتحاد النسائي الأردني العام، ومؤسسات الإعمار في المحافظات، وهيئة شباب كلنا الأردن، ومساعدي المحافظين لشؤون التنمية، وممثلي القطاع الأكاديمي في عدد من الجامعات.
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )