facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

السفير الأردني في عُمان يلتقي أبناء الجالية بظفار

السفير الأردني في عُمان يلتقي أبناء الجالية بظفار

القبة نيوز - أكد السفير الأردني في سلطنة عُمان أمجد القهيوي على أهمية الإيمان بمفهوم تكامل العمل وضرورات وأهمية التواصل عملا بالتوجيهات الملكية، مشيرا إلى أن السفارات في الخارج هي بيت لكل أردني ومن أهم أولويات وجودها وعملها متابعة شوؤن أبناء الجالية، حيث أن فلسفة العمل في وزارة الخارجية وشؤون المغتربين هي سياسة الباب المفتوح والعمل الميداني والوصول إلى أبناء الجالية في مكانهم ومتابعة أمورهم والاستماع إلى مطالبهم.


ولأهمية دور أندية الجاليات قام السفير القهيوي رئيس مجلس إدارة نادي الجالية الأردنية في سلطنة عمان عمار عبيدات بزيارة إلى فرع النادي بمحافظة ظفار، وعقد لقاء مع أبناء الجالية في أجواء ودية في مقر نادي الجالية الأردنية في محافظة ظفار.

وتحدث رئيس مجلس إدارة النادي في محاظفة ظفار حسين السعيدين مرحبا بالسفير ورئيس مجلس إدارة النادي في السلطنة وكافة الحضور معبرا عن الاعتزاز والسعادة بالزيارة مقدرا دور وعمل السفارة والسفير.

وأكد السعيدين شكره للعبيدات وأعضاء مجلس الإدارة والجمعية العمومية في مسقط على التعاون التام والدعم الكامل مؤكدا السعيدين أن نادي الجالية الأردنية بمقره الرئيسي في مسقط وفرعه في ظفار هما منظومة واحدة ومظلة اجتماعية تجمع أبناء الجالية وتقدم الخدمات وتقوم بالأنشطة المتميزة فكرا وتنفيذا مؤمنين بمبدأ التكامل والبعد عن الشخصنة والمصالح الآنية وملتزمين بنهج العمل بمؤسسية وتبادل الآراء والأفكار وتسخير كافة الخبرات والطاقة ضمن مبدأ وحدة الهدف والغاية.

كما قدم السعيدين الشكر إلى زملائه في المجلس وأعضاء الجمعية العمومية والمجالس السابقة والشركات الراعية والجهات المختصة مؤكدا أنه لولا سياسة العمل التراكمي والبناء على ما سبق ولولا تضافر الجهود لما تحقق الانجاز وان النشامى ديدنهم وغايتهم دوما هي عكس أرقى القيم وأعلى المكانة وأعطر السمعة عن أردننا الغالي.

كما قدم السعيدين نيابة عن أعضاء النادي بعض المطالب الهامة فيما يخص المعلمين والمغتربين كما عبر السعيدين عن شكره للأخ حسان ملكاوي من مسقط على دعمه الإعلامي وخبراته وافكاره الذي رغم بعد المسافة يضعها دائما في تصرف النادي ويسخرها لخدمة الجميع.

من جانبه تحدث السفير أمجد القهيوي شاكرا الجميع على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال والحوار الهادف والافكار المطروحة مؤكدا أن الزيارة تأتي ضمن الإيمان المطلق بأن التواصل هو واجب وأساس متعهدا باستمرار التواصل وتعزيز آلياته ونقل كافة المقترحات وبكل شفافية إلى الجهات المختصة مع بذل الجهود الحثيثة في متابعتها مشيدا بما يقدمة المغتربين وعكسهم أبهى وأنقى الصور عن بلدنا الغالي.

كما أكد على ضرورة تضافر الجهود لخدمتهم بسهولة ويسر وتقديم المزايا لهم حيث يدرك الجميع ما يقدمه المغترب من تضحية وخدمات ورفد صندوق البلد بالعملات ودورهم الهام في الاستثمار.

وعبر السفير عن اعتزازه الشخصي واعتزاز السفارة بالسمعة العطرة لابناء الجالية وتميز الفكر والطرح والعمل من أبناء الجالية ونادي الجالية الأردنية في مسقط وصلالة.

بدوره أكد رئيس مجلس إدارة نادي الجالية الأردنية في سلطنة عمان عبيدات أن العمل والنجاح اساسه التشارك والعمل وفق منظار إننا نكمل بعضنا البعض متعهدا باستمرار التعاون وتقديم كافة وسائل الدعم المالي والإداري والفني والإعلامي.

كما أكد على الإيمان التام بواجب تقديم لمسة الوفاء والعرفان للسلطنة الحبيبة شعبا مستعرضا بعض النجاحات للنادي والانجازات الحديثة ومنها بطولة الجاليات الكروية.

كما عرج عبيدات على فكرة إطلاق لجنة رجال الاعمال لتكون الأولى والوحيدة بين أندية الجاليات مشيرا إلى دور السفير أمجد القهيوي في إطلاق فكرة وجود اللجنة وتحت مظلة النادي الاجتماعي شاكرا السفير والسفارة على الجهود والعمل والتعاون

فيما قدم وليد دولات نبذة عن أعمال وأنشطة نادي الجالية في محافظة ظفار

وأكد دولات أن وكونه ضابط ارتباط للسفارة وأمين سر مجلس إدارة النادي في محافظة ظفار يلمس مثله مثل كافة أبناء الجالية حجم التعاون والجهود من السفارة والنادي في مسقط.

وتضمن اللقاء تقديم السعيدين درعا تذكاريا من النادي في محافظة ظفار إلى السفير أمجد القهيوي ودرع تذكاري إلى المهندس عناد العمري عضو الجمعية العمومية على جهوده ودعمه للنادي.

وفي الختام أجمع الجميع أن اللقاء كان مثمرا وشهد حوارا بناء وهادف مشيدين جميعا بحجم العلاقات الأخوية والراسخة والمتينة بين البلدين الشقيقين شعبا وقيادة وحكومة سائلين المولى عز وجل أن يحفظ اردننا الغالي وعماننا الحبيبة أرضا وشعبا وقيادة وواحات امن واستقرار وقلاع شامخة داعين المولى عز وجل أن يديم علينا نعمه ويحفظ جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين واخيه السلطان هيثم بن طارق.


 


 
تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )