facebook twitter Youtube whatsapp Instagram nabd

5 علاجات منزلية لتخفيف ألم الأسنان المفاجئ

5 علاجات منزلية لتخفيف ألم الأسنان المفاجئ

القبة نيوز- لا خلاف على عمق الألم الذي نشعر به عند إصابة أسناننا، إذ يمكن لعدة أمور ومشاكل أن تسبب ألما مفاجئا للأسنان.


وتتمثل الأسباب القوية التي تتركنا عرضة لذلك، في عدم تنظيف أسنانك بالفرشاة بشكل صحيح أو أن يتم ذلك على فترات زمنية غير منتظمة، بالإضافة إلى تناول المأكولات السكرية قبل النوم وعدم غسل الفم بعد تناولها.

في حالات كثيرة، قد يؤكد ألم الأسنان المفاجئ على وجود مشكلة يمكن أن تجبرنا على زيارة طبيب الأسنان، لكن إذا لم يكن الألم قويا فيمكن هنا علاج ألم الأسنان المفاجئ باستخدام علاجات منزلية بسيطة وفعالة.

كما أن هذه العلاجات المنزلية تكون فعالة عندما يكون الألم أقل نسبيا، ومع ذلك، إذا استمرت الأعراض لأكثر من يومين، يجب هنا زيارة طبيب الأسنان للفحص والعلاج الفوري.

وفيما يلي 5 طرق للتخلص من ألم الأسنان في المنزل:

المضمضة بالماء المالح
هذه الطريقة الأسهل والأكثر فعالية للتخلص من ألم الأسنان، كل ما عليك فعله هو إضافة الملح إلى الماء المغلي، وتركه يذوب ثم ابدأ المضمضة، حيث يعد ذلك مطهرا طبيعيا ويعمل على إزالة بقايا الطعام من فمك.

الكمادات الباردة
يعد اللجوء إلى استخدام الكمادات الباردة أحد الحلول المنزلية البسيطة لعلاج ألم الأسنان، فقط يمكنك وضع الثلج على المنطقة المتورمة أو التي تؤلمك، اضغط على كيس الثلج حيث تشعر بالألم، سيعمل ذلك على تخدير المنطقة وتقليل الألم.

القرنفل
يعد استخدام القرنفل إحدى الطرق الشعبية المعروفة لعلاج ألم الأسنان، ويقوم المريض بفرك القرنفل على المنطقة المصابة، كما يمكن استخدام زيت القرنفل أيضا على المنطقة المصابة، ما يعمل على سرعة الشفاء.

أكياس الشاي
تعد أكياس الشاي بنكهة النعناع مفيدة لآلام الأسنان، ويمكن وضع كيس شاي فاتر على المنطقة المصابة لبضع دقائق حتى يقل الألم، كما أنها تعمل على تسكينه.

الثوم
أحد أكثر الاستخدامات الشائعة في تسكين وعلاج التهاب ووجع الأسنان المفاجئ، للثوم خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا، ويمكن استخدامه لتخفيف آلام الأسنان. يمكنك سحقه ووضعه بالمنطقة المصابة أو مضغ قطعة من الثوم، ما يخفف الألم ويقلل التورم.

تابعوا القبة نيوز على
 
جميع الحقوق محفوظة للقبة نيوز © 2023
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( القبة نيوز )